الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ بجامعة هارفارد يحذر من تناول أكثر من 10 ملاعق سكر يوميا (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 21/فبراير/2020 - 10:27 م

كشف الدكتور أسامة حمدي أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الشعوب العربية لديها استعداد كبير لتكوين الدهون في منطقة البطن، ومن ثم تزداد الإصابة لديهم بمرض السكري.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن لو هناك شخص نحيف، ولكن لديه 2 كيلو من الدهون في منطقة البطن فإنه يكون عرضة للإصابة بمرض السكري.

وتابع أن كمية السكر المسموح بتناولها يوميا يجب ألا تزيد عن 10 ملاعق صغيرة بوزن 40 جرامًا، لافتا إلى أن عبوة المياه الغازية ذات الحجم 330 ملم بها 36 جرام من السكر.

قال أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، إن هناك نوعين لمرضى السكر الأول يصيب الأطفال وعلاجه الأنسولين فقط والنوع الثاني الذي يصيب الكبار ومرتبط بالسن.

وأضاف، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن نسبة إصابة الأطفال بالسكر في مصر مرتفعة وهو ما يسبب مشكلة كبيرة للأسرة.

وطالب الدكتور أسامة حمدي، بضروة تنفيذ حملة توعية ضد مخاطر مرض السكر خاصة بعد رفض مدرسة أن تتناول طالبة تعاني من السكر الطعام خلال فترة الحصة المدرسية مما جعلها تدخل في غيبوبة.

وأشار الدكتور أسامة حمدي، إلى أنه تم تركيب البنكرياس الصناعي وهو عبارة عن مضخة للأنسولين متصلة بجهاز يقيس السكر بصفة منتظمة على مدار الـ 24 ساعة ويقوم بإرسال قراءاته إلى المضخة وعبر برامج يتم ضخ الأنسولوين سواء بالزيادة أو النقصان من أجل المحافظة على مستوى السكر في الدم بدون تدخل بشري.

وكشف أسامة حمدي أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على البنكرياس الصناعي وهو جهاز خارجي ويكون متصل على الهواتف الشخصية للأبوين حتى يتابعا الحالة الصحية للأطفال.

تابع مواقعنا