الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مفيهوش غير أستاذ واحد”.. عجائب معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/فبراير/2020 - 06:44 م

علامات استفهام كثيرة، تحيط بمعهد الدراسات والبحوث البيئية، بحامعة عين شمس، الذي يخلو من منصب العميد، نظرًا لبلوغ الدكتور هشام القصاص، عميد المعهد السابق السن القانونية.

وقال مصدر مسؤول في المعهد لـ”القاهرة 24“، إن المعهد يخلو من الأساتذة نظرًا لبلوغ أغلب العاملين به سن المعاش، باستثناء الدكتورة نهى سمير دنيا، وكيلة المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمرشحة الوحيدة لمنصب العميدة.

وأضاف المصدر، أن هناك مشكلات تجتاح هذا المعهد والعاملين به والبالغ عددهم 52 شخصا، لافتًا إلى أن المعهد شهد عدة وقائع مخجلة، رافضا ذكرها لما تتضمنه من وقائع أخلاقية وفسادا أيضا وفقًا لقوله.

وتابع المصدر أن الدكتورة نهى، المرشحة الوحيدة لمنصب العميد، غير مرغوب بها من المعهد، لكن كونها الأستاذ الوحيد الموجود لا يستطيع أحد منعها من الترشح.

رئيس جامعة عين شمس يقرر حظر النقاب في المحاضرات والمستشفيات (مستند)

وفي المقابل، قال الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة فتحت باب الترشح لعمادة المعهد، ولم يتقدم سوى الدكتورة نهى دنيا، لافتا إلى أن أي أستاذ في الجامعة كان يحق له الترشح، لكن لم يتقدم أحد غيرها.

وأضاف نظمي أن الدكتورة نهى تتمتع بسيرة طيبة على عكس ما يتم تداوله، وأن عملت في منصب وكيلة المعهد لشئون  خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويشهد لها بالكفاءة.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، أنه محظور على عضوات التدريس والهيئة المعاونة بجميع الكليات والمعاهد التابعة للجامعة إلقاء المحاضرات والدروس النظرية والعملية أو حضور المعامل أو التدريب وهن منتقبات.

وأضاف القرار الصادر عن رئيس الجامعة أنه يحظر أيضا على الطبيبات وهيئة التمريض ومساعديهم بالمستشفيات الجامعية والمراكز المتخصصة والوحدات التابعة لها التعامل مع المرضى وهن منتقبات.

وتابع أنه من يخالف الحظر يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وعلى كافة الكليات والمعاهد والمستشفيات والمراكز والوحدات تنفيذ هذا القرار.

تابع مواقعنا