الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة أسرة بتسمم غذائي عقب تناول “سمكة الأرنب” بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 23/فبراير/2020 - 03:18 م

أصيب 6 أشخاص، من أسرة واحدة، بحالة تسمم، عقب تناولهم وجبة سمك، وتم نقلهم لمركز السموم بمستشفى الأميري الجامعي بوسط الإسكندرية وتم إسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وقال مصدر طبي بطب الإسكندرية، إن الحالات المصابة من أسرة واحدة، وصلوا في حالة إعياء شديد، نتيجة تناول وجبة سمك من نوع سمكة الأرنب، قاموا بشرائها من أحد الباعة الجائلين، وتم عمل الإجراءات الطبية اللازمة حيالهم، مؤكدا تحسن حالتهم الصحية جميعا، ومغادرتهم المستشفى.

وأضاف المصدر أن سمكة الأرنب تحتاج إلى الطهي بطريقة معينة، حيث يجب على ربة المنزل أن تنزع جلد السمكة وجميع أحشائها دون أن تلمس لحم السمكة، لأن الجلد والإحشاء مصدر للسموم، مؤكدة أن سمكة الأرنب ليست مسممة ولكن الجلد والإحشاء هما مصدر السموم بالسمكة، لذا يجب على ربة المنزل أن ترتدي جوانتي أثناء التعامل مع سمكة الأرنب، حرصا على سلامتها وسلامة أسرتها.

رعب في الإسكندرية بسبب سمكة الأرنب السامة.. وبيطريون يحذرون من تناولها (صور)

البداية عندما تلقى قسم شرطة ثان الرمل، بلاغًا من المستشفى الجامعي بوصول كل من: ” ح.ا.ح” و ” ا.ر.ع” و” ا.ح.ا” و”ه.ح.م” و”ل.ا.ح” و”ا.ا.ح” وجميعهم من أسرة واحدة، إلى مستشفى الأميري الجامعي، مصابين الإعياء شديد نتيجة تسمم غذائي، وتم إسعافهم ورعايتهم طبيا.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم، وبالفحص تبين قيام المصاب الأول رب الأسرة، بشراء أسماك من أحد الباعة الجائلين، وتم إعداده في المنزل، وفور تناولهم وجبة السمك شعروا الإعياء شديد ونقلوا جميع أفراد الأسرة إلى المستشفى الأميرة الجامعى، وتم إسعافهم وخرجوا بعد تحسن حالتهم، تم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيقات.

تابع مواقعنا