الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبادرة المغاوري لدعم محطة الزهراء للخيول العربية تكشف تفاصيل أضخم مزاد في تاريخها

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 23/فبراير/2020 - 04:55 م

أطلق عمر المغاوري، مالك مزرعة المغاورى ومدير شركة الجوهرة للخيول العربية المالكة لمزرعة الجوهرة للخيول المصرية العربية الأصيلة، مباردة لدعم محطة الزهراء بتبرع مبدئي مليوني جنيه، توجه من قبل المبادرة لرفع كفاءة بعض الملفات التي تحتاج إلى رعاية بالمحطة.

يذكر أن المغاوري من كبار مربيي الخيل بمصر ومعروف بحبه لمحطة الزهراء وخيولها وهو ما يترجم دائمًا في مواقف عديدة ومؤثرة، مثل التدخل لعلاج الخيول التي لا يتوافر لها مصادر العلاج المناسبة بالمحطة، وأبرزها إنقاذ الحصان نور الفجر الذي تعرض لحالة صحية حرجة تطلبت إجراء جراحة عاجلة وتدخل طبي سريع، وبلغت تكلفة الجراحة 50 ألف جنيه تحملها المغاوري لإنقاذ هذا الحصان النادر، وتم إجراء الجراحة بمستشفى خارج محطة الزهراء لنقص إمكانيات مستشفى الزهراء بعد سداد كافة مصاريف العملية.

كما أن المغاوري من أهم رعاة المهرجان القومي والبطولة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة في دوراتها الـ19 و20 و21 على مدار الثلاث سنوات الماضية على التوالي.

وكان أبرزها في المهرجان الأخير توفير التغطية الإعلامية الأجنبية بالتعاون مع شركة “ارابيان اسينس” الإيطالية، وهي من أبرز الشركات العاملة في مجال التغطية الإعلامية في عالم الخيل، وحضور فريق المجلة وتحمل مزرعة الجوهرة تكلفة استضافتهم لتغطية المهرجان الأخير وتوثيقه “لايف ستريم” وعرض النتائج وإجراء لقاءات بقيادات الهيئة الزراعيية، وتصوير المهرجان كاملاً فيديو وفوتوغراف، بالإضافة إلى تغطية بمجلة “Arabian Essence”، كما تحملت الجوهرة كامل تكاليف حفلات الغذاء لكبار ضيوف الزهراء خلال أيام المهرجان.

هذا بالإضافة إلى تحمل تكلفة طباعة كتالوج المهرجان بالكامل الذى يضم جميع “الكلاسات” الخاصة بالمسابقة، والذي تم طباعته على أعلى مستوى. و كذلك قامت الجوهرة بإهداء الزهراء التجهيزات اللازمة لإقامة عرض الطلايق والفرسات الخاصة بمحطة الزهراء من “روشم و كرابيج لونش و وعراقات و وشوش عرض”.

و كما سبق للجوهرة فى مهرجان 2018، القيام بالتبرع بكامل مصاريف حكام المهرجان الدوليين ورعاية المهرجان، كما قام المغاورى برعاية مهرجان عام 2017 وتقديم الدعم الإعلامي للترويج للمهرجانات.

وسبق للمغاورى تقديم مبادرة لإنشاء سيستم مميكن وبنظام تكنولوجي حديث لمكتب التسجيل بمحطة الزهراء، في إطار حرصه على المساهمة في عودة المحطة لتربعها على العرش كسابق عهدها.

الجدير بالذكر أن مزرعة الجوهرة للخيول العربية الأصيلة ومزرعة المغاوري لم تشاركا بخيولهما في أي من المهرجات السابقة، ولم تعلن أحدهما عن إقامة اى مهرجان للخيول، وينصب دورهما على دعم ومساندة محطة الزهراء وخدمة الخيول التي ترعاها المحطة.

وكان المغاوري، حديث مجال الخيل بعد المزاد الخير الذى أجرته محطة الزهراء في 26 نوفمبر الماضي، وهو المزاد الأول الذي يشارك فيه بعدما أعلن خلال المزاد شراء المهر ناروز بمبلغ 275 ألف جنيه، وهو الرقم الذي يذكر لأول مرة في مزادات الخيل لمهر في محطة الزهراء، وكذلك المهرة نرجسيان بمبلغ 465 ألف جنيه، مما زاد من اشتعال المنافسة بين المشاركين في المزاد، ثم الفرس الأخيرة التى بيعت بالمزاد بمبلغ 819 الف جنيه ليحقق المزاد المعدل الأعلى فى تاريخه، ليصبح إجمالي ما اشتراه يزيد بنسبة 16% عن اجمالي 14 حصان تم بيعها فى نفس المزاد.

تابع مواقعنا