الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد ظهور نتائج تظلمات الشهادة الإعدادية 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 23/فبراير/2020 - 06:12 م

يترقب الكثير من طلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي، بجميع محافظات الجمهورية، موعد ظهور نتائج تظلمات الشهادة الإعدادية، بعد أن تقدموا بتظلمات وذلك عقب معرفة النتائج التي أعلنت في الأيام الماضية، حيث استعد الطلاب وأولياء أمورهم لتقديم التظلمات وذلك من يوم الأحد الماضي 2-2-2020 وحتى ثلاث أسابيع من ذلك التاريخ، فهذه المدة المُحددة لتقديم التظلمات من نتائج الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول.

موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وعلى الطالب أو الطالبة المتضررة التقدم إلى الإدارة التعليمية التابع لها بدء من يوم الأحد الماضي 2-2-2020 وحتى بعد هذا التاريخ بثلاث أسابيع، ثم دفع رسوم التظلم والقيام بتسجيل الاسم ورقم الجلوس والمادة التي يريد تقديم التظلم بها وإعادة تصحيحها.

وتقوم الإدارة التعليمية عقب ذلك بمطالعة المادة المُقدم بها التظلم، حيث مراجعة كراسة الإجابة وتدوين الملاحظات، ثم إجراء المعاينة والمراجعة لكافة التظلمات ومن ثم إعلان النتائج لأولياء الأمور والطلاب بالصف الثالث الإعدادي، وذلك عقب انتهاء اللجنة الفنية من عمل ذلك في كل إدارات المحافظات المختلفة.

جدير بالذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية قد تم الإعلان عنها أخر شهر يناير الماضي 31-1-2020 في مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، وكذلك السماح بقبول التظلمات، على أن تعلن نتائج هذه التظلمات لاحقًا بعد انتهاء المراجعة وكراسات الإجابة.

وقد اعتمد محافظ القاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 77.7% حيث حضر 150929 طالبًا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول ونجح منهم 117271 طالبًا.

وفي كفر الشيخ، تم فتح باب التظلمات لجميع الإدارات التعليمية بها لمدة أسبوع واحد، فقد استلم العاملون بالكنترول في المحافظة أسطوانة التظلمات يوم الجمعة 31-1-2020 الماضي وجاري إعلان نتائجها.

وقام الطلبة والطالبات بالصف الثالث الإعدادي ممن اجتازوا امتحانات الشهادة الإعدادية الماضية 2020 في كافة محافظات الجمهورية بالبحث عن نتائج التظلمات بعدما قاموا بتسديد رسوم التظلمات في الإدارات التعليمية المختلفة.

وإلى محافظة القليوبية، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بها عن فتح مواعيد التظلمات للشهادة الإعدادية على أن تكون داخل مدرسة محمد متولي الشعراوي بنين ببنها، وذلك من يوم الأحد 9-2-2020 وحتى 10 أيام بعدها، حيث تخصيص يوم واحد لكل إدارة.

امتحانات الطلاب
امتحانات الطلاب
تابع مواقعنا