الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العثور على جمجمة بشرية وبقايا عظام بجوار مبنى كلية صيدلة بالمجمع العلمي بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 24/فبراير/2020 - 12:39 م

عثر بجوار السور الداخلي الفاصل بين مبنى كلية الصيدلة القديم، ومبنى المستشفى التعليمي بالمجمع العلمي بجامعة الاسكندرية؛ على رفات وعظام آدمية عبارة عن جزء من عظام جمجمة بشرية، وبقايا عظام آدمية، جاء ذلك أثناء قيام عمال بالحفر بذات المكان لمد كابلات كهربائية بداخل المجمع العلمي.

البداية، عندما تلقى اللواء سامي غنيم، مساعد وزير الداخلية لأمن الاسكندرية، بلاغًا من المقدم أحمد لطفي، رئيس مباحث قسم شرطة العطارين، بالعثور على رفات آدمية عبارة عن جزء من عظام جمجمة بشرية وبقايا عظام آدمية بباطن الأرض، أثناء حفر بعض عمال الكهرباء بجوار مبنى كلية الصيدلة القديم ومبنى المستشفى التعليمى، وذلك لمد كابلات كهربائية وأعمال صيانة بكهرباء المجمع الطبي.

على الفور تم الانتقال لمكان الحفر، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 1167 لسنة  2020 قسم شرطة العطارين، وتم إخطار النيابة العامة.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمحل البلاغ، وبالفحص والمعاينة قرر التحفظ على الرفات المعثور عليها، وأمر بانتداب أحد أطباء مصلحة الطب الشرعي لفحص الرفات، وبيان عما إذا كانت رفات بشرية من عدمه، وهل تلك الرفات تستخدم في التدريبات العلمية لطلاب كلية الطب من عدمه، وإعداد التقرير اللازم.

تابع مواقعنا