الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس السكة الحديد: الراكب هو المالك الحقيقي للمرفق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 24/فبراير/2020 - 05:00 م

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إنه في ضوء سياسة الدولة وبناءً على توجيهات الفريق وزير النقل تعلن الهيئة عن إطلاق حملة “لأجلك وبمشاركتك، سكة حديد نظيفة دائمًا”، على أن تبدأ فعاليات الحملة غدا الثلاثاء الموافق 25 فبراير.

وأردف رسلان: “الحملة تهدف إلى تفاعل العاملين بمرفق السكة الحديد مع المواطنين للنهوض بمستوى النظافة بالمرفق والمحافظة عليه من خلال تعبئة جميع الإمكانيات من آليات ومعدات في سبيل تنفيذ وإنجاح هذه الحملة التي تستهدف المحطات والقطارات والورش وكذا تشكيل لجان مشتركة على مستوى الإدارات المعنية بالهيئة تكون مهمتها تنفيذ ومتابعة نظافة المحطات والقطارات والورش لرفع مستوى نظافتها كل ذلك بالتوازي مع عمل ملصقات ولافتات لاستخدامها بالمحطات وداخل القطارات لنشر الوعي بين المواطنين وحثهم على المشاركة الفعالة في الارتقاء بمستوى نظافة مرفقهم العريق”.

ومن جانبه أكد رئيس الهيئة تضافر العمل من خلال الحملة مع القيام بأعمال الصيانة والتحسين اللازمين واستكمال الفواقد الضرورية والعمل على تشجير وتجميل المحطات للوصول في النهاية لمرفق سكة حديد نظيف ومتطوّر واكساب الحملة كامل مبتغاها.

وأضاف رسلان أن الأساس الذي تقوم عليه الحملة يعتمد بالضرورة على تكاتف المواطنين مع الإدارة في الارتقاء بمستوى نظافة المرفق واستدامة الحفاظ على المظهر اللائق له والتأكيد دومًا على أن الراكب هو المالك الحقيقي للمرفق ومشاركته في الحفاظ على نظافته جزء أصيل وحجر أساس للمحافظة عليه دائمًا وأبدا.

وأنهى رسلان تصريحه بالتأكيد على ألا تقتصر الحملة على يوم أو مناسبة بعينها بل تستمر لنشر الوعي وتأكيدًا لثقافة جديدة تبرز الشعور بالمسئولية لدى العامل والمواطن على حد السواء والتأكيد دومًا على المكانة التي يتمتع بها الراكب لدى مرفقه.

تابع مواقعنا