الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتظام أعمال الشحن والتفريغ بميناءي الإسكندرية والدخيلة رغم سوء الأحوال الجوية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 10:55 ص

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن أعمال الشحن والتفريغ، وحركة السفن والشاحنات والبضائع؛ منتظمة رغم سوء الأحوال الجوية.

وأشار الغندور، في بيان صحفي، إلى أن إدارة حركة السفن بالميناء تقوم بمتابعة قياسات الأرصدة الجو مائية بشكل منتظم، للتأكد من أن سرعة الرياح وارتفاع الأموج تسجل المعدلات التي تسمح بحركة اللنشات والقاطرات والسفن بشكل آمن.

وأضاف الغندور أن عدد السفن الموجودة بالميناء وصل لـ88 سفينة، وتجري عمليات الشحن والتفريغ على عدد 36 سفينة منها سفن حاويات، وسفن مواد بترولية، وسفن عامة، وسفن على المخطاف الداخلي، كما تواجد بالمخطاف الخارجي عدد 24 سفينة، وعن حركة الشاحنات فقد تم دخول وخروج 9200 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأكد الربان طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، على ضرورة استمرار أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل طبيعي مع مراعاة توخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وضرورة جاهزية وحدات الإنقاذ ومركز العمليات وراديو الميناء على مدار الساعة لتلقي أي إشارات استغاثة من أي سفينة؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

كما وجه شاهين بضرورة الاهتمام بخطط الصيانة داخل الميناء، والتي تشمل صيانة الطرق والمباني والزراعات والأرصفة والساحات، والمسطح المائي، والعلامات الملاحية، وصيانة القاطرات واللنشات والوحدات البحرية، والنظام الإلكتروني، وأنظمة المراقبة.

تابع مواقعنا