الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أتمنى للشعب المصري كل خير.. ماذا قال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في آخر ظهور له؟ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 01:49 م

“أتمنى للشعب المصري كله أن يكون بخير”، آخر ما قاله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، وذلك في آخر ظهور له.

في الذكرى الـ46 لانتصار أكتوبر المجيد، حرص الرئيس الأسبق على مشاركة المصريين احتفالاتهم بذكرى الثورة، وظهر في أول فيديو له بعد الخروج من محبسه.

لمدة 20 دقيقة تحدث مبارك للمصريين، وحث الشباب على التضحية، التي قام بها جيله حتى يستعيد الشعب ثقته في القوات المسلحة، موجهًا العديد من الرسائل للمواطنين، في ظهوره الأول بعد الخروج من محبسه والأخير قبل وفاته.

وقال مبارك، إن حرب 67 لم تكن حربًا لأننا ضربنا دون سابق إنذار وبدون خطة، ونجوت من الموت في 67 حينما تم ضرب المطار.

وأضاف مبارك، الشعب فقد ثقته في الجيش بعد 67 ولم يستطع أحد أن يرتدي لباس الجيش في الشارع، وظللنا 3 أشهر بعد النكسة لايستطيع أحد الخروج خارج المطار، ومن هنا ولدت حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

وتابع، تم حسم قرار الحرب يوم 6 أغسطس، وكان هناك عاملان مهمان؛ الأول السرية، والثاني ضرب مركز العمليات الرئيسي في سيناء وتلك أهم ضربة لتأمين العملية الهجومية.

وأكد، “6 أكتوبر كان يوما عظيما وتاريخا مهما في حياتنا، وجهنا ضربات جامدة، والسادات بعد الاجتماع قال هنستمر في القتال لو العدو قاتلني في القاهرة هقاتله، لكن مستحيل انسحب، وكنا سعداء جدا لأننا كنا خايفين من الانسحاب، كونه سيشكل كارثة، إذ إن الجيش سينتهي للأبد ولا أحد سيعلم مصيرنا حينها”.

وأردف، نصر أكتوبر أصبح درسا يدرس للأجيال، في 73 قررنا نكون أو لا نكون، ولنا أن نتخيل ماذا سيكون موقف مصر لولا نصر أكتوبر.

واختتم مبارك حديثه قائلا: “تحياتي للشعب المصري وأتمنى له كل خير”.

تابع مواقعنا