الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبهم بالترشح لمجلس الشعب.. تفاصيل اجتماع مبارك بنجوم الفن في 2010

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 04:20 م

في 2010 التقى الرئيس الأسبق حسني مبارك بمجموعة من نجوم الفن في جلسة استمرت 4 ساعات، حضرها عدد من النجوم على رأسهم يحيى الفخراني، وحسين فهمي، ويسرا، ومنى زكي، وعزت العلايلي ومنة شلبي، ونيللي كريم، ومحمود ياسين، وأشرف زكي.

وقال الفنان يحيى الفخراني، في تصريحات صحفية،: “استمتعت جدا بلقاء الرئيس مبارك، وعرضنا عليه جميع المشكلات التي تواجه الفنانين، وطلبت من الرئيس التدخل لحل مشكلة التصوير الخارجي للمسلسلات، لأن هناك جهات كثيرة تطلب مبالغ ضخمة لتصوير أيّ مسلسل، وهي أكبر مشكلة تواجه الفن”.

وأكد الفخراني أن مبارك طمأنهم على البلد، رغم أن الحوار لم يتطرق إلى الحديث عن الأوضاع السياسية أو الانتخابات المقبلة، إنما كان مركزا على الفن المصري وأهميته في المجتمع، وأوضح الفخراني أن الرئيس شاهد مسلسله “شيخ العرب همام” وداعبه: “فين العباية يا همام؟”.

بينما قالت النجمة يسرا، إن الرئاسة أبلغتهم هاتفيًا بالأمر، مؤكدةً أن حسني مبارك “فتح صدره” للحاضرين وتحدثوا معه بحرية مطلقة عن المشاكل التي تواجه صناعة الفن، لإقناعه بأهمية الصناعة ودورها في المجتمع، مؤكدةً أن مبارك وعدهم بعودة عيد الفن من جديد، وتحدث معهم عن مشروع حق الأداء العلني، لتوفير دخل للفنانين يكفيهم إذا توقفوا عن العمل، وإقامة مستشفى خاص بالفنانين.

وأضافت يسرا أن الرئيس الأسبق “كان دمه خفيف” ووعدهم بحل كل المشكلات بشكل نهائي، خلال الفترة المُقبلة، وكررها أكثر من مرة قبل نهاية اللقاء “مين عنده مشكلة؟”.

وكشف الفنان حسين فهمي أن زيارة الفنانين لحسني مبارك كانت بهدف الاطمئنان على صحته، والفنانون هم من طلبوا زيارته، في نفس الوقت كان يريد مبارك معرفة بعض الأشياء عن وضع الفنانين خاصة بعد لقائه مع طلعت زكريا، وأضاف فهمي أن جلسة الرئيس كانت أقرب لعائلية حتى إنه عرض عليهم تناول الغداء معه، لكنهم اعتذروا ومازحه فهمي: “عاوز أروح ألعب رياضة”.

فيما تحدث العلايلي أنه اطمأن على أحوال البلاد خلال حديث الرئيس مبارك، وقال: “أفخر بأنني مصري وأن رئيسي هو حسني مبارك، فأنا أحبه واكتشفت خلال هذا اللقاء أنه يعرف دبة النملة في مصر، وهذا ما لم أتخيله”.

وقال العلايلي إن مبارك تحدث عن انتخابات مجلس الشعب، وسأل الفنانين: هل رشح أحد من الفنانين نفسه فى هذه الدورة؟ فقالوا: لا.. فطالبهم بالاهتمام بذلك ليكون ضمن المجلس واحد منهم يعبر عن مشاكل الفن والفنانين.

وغيب الموت صباح اليوم الثلاثاء، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر يناهز الـ91 عامًا، وذلك بمستشفى الجلاء العسكري، على أن يتم إقامه جنازة عسكرية غدًا الأربعاء، بمسجد المشير طنطاوي.

تابع مواقعنا