الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنحيت راضيًا ولا أمتلك أرصدة بالخارج.. ماذا قال مبارك بعد التنحي في 2011؟ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 04:39 م

نشرت قناة العربية تسجيلًا صوتيًا للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بعد تنحيه عن منصب رئيس الجمهورية في فبراير عام 2011.

وقال الرئيس الأسبق حسني مبارك، في التسجيل الصوتي، إنه حزين بسبب ما يتعرض له من حملات تشويه، وادعاءات باطلة تستهدف الإساءة إليه وإلى ذمته، والطعن في تاريخه العسكري، بالرغم من جهاده من أجل مصر على مر التاريخ، وفي خلال المدة التي قضاها في حكم مصر، مضيفًا أنه تنحى عن رئاسة الجمهورية راضيًا وواضعًا مصالح أبنائه من الشعب المصري فوق كل اعتبار.

وذكر مبارك، أنه اختار الابتعاد عن الحياة السياسية متمنيًا لمصر وشعبها الخير والتوفيق والنجاح، وأنه قضى سنين طويلة في خدمة مصر، حيث إنه لم يعد يطيق صبرًا حملات التزييف والافتراء.

وأضاف مبارك أن هناك محاولات للنيل من سمعته ونزاهة اسرته، وأنه ورد إلى النائب العام من كل دول العالم ما يفيد عدم ملكيته لأية أصول نقدية في أي بنوك خارجيه، أو ممتلكات عقارية.

وتابع،  أنه بناءً على إقرار الذمة المالية، ثبت عدم امتلاكه لأي حسابات أو أرصدة خارج مصر، وأنه على استعداد أن يمنح النائب العام المكاتبات الرسمية التي تمكنه من مخاطبة وزارة الخارجية، التي يمكنها من الكشف عن أرصدته، وأرصدة حرمه سوزان مبارك، من اشتغاله بالعمل العسكري والسياسي، وحتى يتثنى للشعب المصري، التأكد من نزاهة رئيسه السابق، وأنه لا يمتلك أي أموال في البنوك المصرية، بخلاف ماورد في إقرار الذمة المالية خاصته.

وأشار إلى أنه بصدد تقديم أي مكاتبات أو توقيعات تمكن النائب العام من الكشف عن امتلاكه هو أو أحد أفراد أسرته أصولًا عقارية بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأوضح مبارك أنه بذلك يتم تبرأته من كل التهم التي وجهتها إليه وسائل الإعلام المصرية والأجنبيه، وأن ما يمتلكه ابناه علاء وجمال مبارك بعيدًا عن استخدامهما السلطة العامة، أو بطريقة غير مشروعة أو قانونية، وأضاف أنه يمتلك كل الحقوق القانونية ضد كل من تعمد النيل منه أو من أسرته.

تابع مواقعنا