الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفي الفقي: مبارك كان حاكمًا وطنيًا وعهده كان فترة تحول

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/فبراير/2020 - 11:40 م

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي ورئيس مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس الراحل حسني مبارك، كان حاكمًا متوسطًا أضاع العديد من الفرص على مصر، موضحًا أنه كان حاكمًا وطنيًا أدى دوره طوال 30 عامًا وكانت فترة تحول.

وأضاف “الفقي” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر”، أنه لأول مرة يلتقي نجلي الرئيس الراحل مبارك والسيدة سوزان منذ 10 سنوات، في الجنازة اليوم، بسبب اعتقادهم انني أنتقدت مبارك في حلقات “الفرص الضائعة”.

وأكد المفكر السياسي، أن الشعب المصري عاطفي يرتبط دائمًا بماضيه ويتأثر بمن يتعرض لضغوط مثل الرئيس الراحل مبارك خلال آخر 10 سنوات.

وتابع الفقي، أن تاريخ الرئيس الراحل حسني مبارك، لا خلاف عليه ولكن فترة حكمه عليها خلاف. مضيفًا أن لديه معلومات أن مبارك سجل 17 أو 18 حلقة عن تاريخه مع اللواء سمير فرج، متمنيًا الإفراج عنها.

ولفت “الفقي”، إلى أن الرئيس الراحل عبد الناصر “ضرب معارضيه”، والسادات فسبهم”، في حين أن مبارك لم يتجاوز في حق أحد، مشيرًا على أن مبارك نجح في جعل مصر جزءًا من التضامن العربي بعد توليه الحكم خلفًا للسادات.

وفي وقت سابق، شيع الجثمان الرئيس السبق مبارك، إلى مثواه الأخير على متن طائرة عسكرية، وطلبت أسرته مرافقته داخل الطائرة إلى المقابر، وانطلقت الجنازة العسكرية صباح اليوم الأربعاء للرئيس الراحل، حيث أكدت القوات المسلحة أنه ابنا من أبناء المؤسسة العسكرية، وأنه بطل من أبطال حرب أكتوبر.

حيث شهد محيط مسجد المشير طنطاوي، إجراءات أمنية محكمة، استعدادًا لإقامة جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وكانت قوات الشرطة العسكرية، قد تسلمت مقابر أرض الجولف في منطقة مصر الجديدة، وذلك تمهيدًا لتشييع جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك اليوم الأربعاء.

تابع مواقعنا