الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين عام البحوث الإسلامية لـ”القاهرة 24″ محمد عمارة من فرسان الإسلام وهبه الله الحجّة والبيان (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
السبت 29/فبراير/2020 - 10:03 م

قال الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الدكتور محمد عمارة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية، هو من فرسان الإسلام وهبه الله الحجة والبيان ، فقد كان يقف على ثغر من ثغور الإسلام نتيجة للقراءة والفهم الثاقب.

وتابع الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أن الدكتور محمد عمارة رحمه الله ، كان صاحب عقلية مستنيرة جمعت بين القراءة الصحيحة المستقيمة في النصوص الدينية ومعطيات الواقع الذي نعيش فيه ، مؤكدًأ أن المصاب جلل والألم شديد ، وأنه لا يملك إلا الدعاء له أن يجعل الله ما تركه من علم زادًا له في الدار الآخرة وأن يبارك في أبنائه وتلاميذه.

كانت قرية صروة، بمركز قلين في محافظة كفر الشيخ، قد تحولت إلى سرادق عزاء كبير، فخرج أهالي القرية للشوارع، بالإضافة إلى المئات من محبي الدكتور الراحل والمفكر الإسلامي محمد عمارة، من مختلف مدن وقري محافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى محبيه من المحافظات الأخرى لتشييع جثمان المفكر الراحل الدكتور محمد عمارة.

ووسط حضور كبير لممثلين عن الأزهر الشريف بكل المحافظات، برئاسة الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ممثلا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وحضر عن الأزهر ممثلون بمناطق الوعظ بمعظم المحافظات، فمثل وفد الأزهر بمحافظة كفر الشيخ الدكتور عادل عبد الصمد مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ، ووفد من قيادات وعظ كفر الشيخ، والشيخ أحمد النادي مدير عام الدعوة، ومن محافظة الغربية، الشيخ رمضان أحمد، مدير منطقة وعظ الغربية، ووفد من منطقة الغربية، ومن محافظة البحيرة، الشيخ عبد العليم هلال مدير منطقة وعظ البحيرة، وممثلين عن باقي محافظات مصر.

وفاة الدكتور محمد عمارة.. تعرف على وصية العالم والمفكر الإسلامي

تابع مواقعنا