الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم (إنفوجراف)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 09:44 ص

سجلت أول وفاة بكورونا المستجد في الولايات المتحدة إضافة إلى وفاة شخصين في فرنسا، وانخفض الإنتاج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى له، وأُرجئت مباراة فريقي يوفنتوس وانتر ميلان في إيطاليا.

فيما يلي آخر تطورات الفيروس في العالم في الساعات الأربع والعشرين الماضية:

أصاب الفيروس 85,919 شخصًا، وأودى بـ2941 ضحية في العالم، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس من مصادر رسمية إلى حدود الساعة الخامسة مساء ت.غ من السبت.

وسجلت الصين (دون احتساب هونغ كونغ وماكاو)، حيث ظهر الوباء نهاية كانون الأول/ديسمبر، أكثر من 79 ألف إصابة منها 2,835 وفاة.

انتشار فيروس كورونا

في بقية العالم، انتشر الفيروس في حوالى 60 دولة ومنطقة.

وأحصت كوريا الجنوبية، ثاني أكثر بلد متضرر، 813 اصابة جديدة، وهو أسرع معدل تفش يومي. وتجاوز العدد الإجمالي 3,150 إصابة، بينها 17 وفاة. وتوجد إشارة أخرى مقلقة في هذا البلد، إذ سجلت أول حالة إصابة متكررة.

في إيران، سجلت السلطات تسع وفيات جديدة، ما يرفع الحصيلة إلى 43 وفاة و593 إصابة. لكن نقل راديو بي بي سي فارسي عن مصادر طبية أن عدد الوفيات تجاوز 210، وهو ما نفته الحكومة.

وأصاب فيروس كورونا المستجد أكثر من ألف شخص في إيطاليا، توفى منهم 29 مصابا.

وبعد تسجيلها 100 إصابة منذ نهاية يناير بينها حالتا وفاة، صارت فرنسا ثاني بؤرة لفيروس كورونا المستجد في أوروبا بعد إيطاليا.

وسجلت أول حالة وفاة في الولايات المتحدة التي أعلنت رصد أربع إصابات بفيروس كوفيد-19 يجهل مصدر انتقال العدوى إليها. وأعلنت موناكو وقطر والإكوادور تسجيل أول حالات إصابة.

في الصين، تراجع الإنتاج الصناعي إلى أدنى مستوى له، عقب اتخاذ السلطات اجراءات صارمة لاحتواء انتشار الفيروس. وقال المكتب الوطني للإحصاء إن أثر الفيروس “أكثر شدّة” في قطاع الخدمات (النقل والفنادق والمطاعم والسياحة).

وأعلن الاحتياطي الفدرالي الأميركي استعداده للتدخل في حال تطلب الأمر ذلك. واعتبر أن “مقومات الاقتصاد الأمريكي لا تزال “صلبة”.

وتبنت الحكومة الإيطالية سلسلة إجراءات مالية لدعم قطاع السياحة المتضرر بشدة.

تأثيرات فيروس كورونا

البورصات العالمية التي تخشى نتائج مدمرة للفيروس على الاقتصاد، سجلت أسوأ أسبوع منذ الأزمة المالية في 2008. وأغلقت بورصة وول ستريت الجمعة على أكبر خسائر يومية منذ ذروة الأزمة المالية.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 12 بالمئة خلال الأيام الخمسة الماضية. وأغلقت كبريات البورصات الآسيوية والأوروبية على انخفاض راوح بين 3 بالمئة و5 بالمئة.

وواصلت أسعار النفط تراجعها وبلغت أدنى مستوياتها منذ أكثر من عام.

أوصت الولايات المتحدة مواطنيها بتجنب السفر غير الضروري إلى إيطاليا التي شهدت الغاء أكثر من نصف الحجوزات السياحية إلى نهاية مارس.

في السعودية، وبعد تعليق إصدار تأشيرات سياحية لمواطني البلدان الأكثر تضررا، منع مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي من الدخول إلى مكة والمدينة.

وأعلن لبنان غلق المدارس والجامعات لاسبوع، ومنع دخول المسافرين القادمين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية. أجّلت واشنطن إلى أجل غير مسمى قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (اسيان) التي كان من المنتظر عقدها في مارس في لاس فيغاس.

وأجلت في إيطاليا خمس مباريات في كرة القدم كانت ستجري نهاية هذا الأسبوع، بما فيها مباراة فريقي يوفنتوس وانتر ميلان المرتقبة والتي أجلت إلى 13 مايو.

وأعلنت فرنسا إلغاء أي “تجمع يشمل أكثر من 5 آلاف شخص” في امكنة مغلقة وبعض الأنشطة في الهواء الطلق على غرار نصف-ماراتون باريس الذي كان مقررا تنظيمه الأحد. وأعلنت السلطات أيضا إلغاء اليوم الأخير من معرض الزراعة.

تابع مواقعنا