الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سامسونج”: كورونا أثر على مبيعات هواتف Galaxy S20 الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/مارس/2020 - 11:03 ص

ألقت شركة سامسونج باللوم على فيروس كورونا، فيما يتعلق بأرقام المبيعات الأولية المنخفضة لسلسلة (Galaxy S20) الجديدة في كوريا الجنوبية، حيث يؤثر تفشي فيروس كورونا على الكثير من الأشياء في عالم التكنولوجيا، من المؤتمرات الضخمة إلى السفر الدولي والمحلي.

وقد باعت شركة سامسونج ما يصل إلى 70 ألف وحدة من سلسلة (Galaxy S20) في اليوم الأول الذي كانت متاحة فيه في كوريا الجنوبية، لكن مقارنةً بمبيعات سلسلة (Galaxy S10) الصادرة في عام 2019، والتي باعت منها الشركة 140 ألف وحدة في اليوم الأول، فإن الأرقام تعتبر منخفضة.

وتزداد الأمور سوءًا إذا قارنتها بمبيعات سلسلة (Samsung Note 10)، التي أُطلقت في شهر أغسطس الماضي، والتي باعت 220 ألف وحدة في اليوم الأول من توفرها.

وأوضحت سامسونج سامسونج قائلة ان الانخفاض ممنطقي بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

ولم تكن شركة سامسونج أول شركة تقنية تقول إن فيروس كورونا قد أثر أو سيؤثر على أدائها المالي، إذ أعلنت آبل في الشهر الماضي أنها لا تتوقع تحقيق إيراداتها المتوقعة لربع شهر مارس، موضحة أن هذا يرجع إلى حقيقة أن إمدادات آيفون في جميع أنحاء العالم ستكون مقيدة مؤقتًا.

كما اعلنت شركة مايكروسوفت  إن مبيعاتها للربع الثالث من العام المالي 2020 ستكون أقل مما توقعت لأن سلسلة الإمداد قد تعطلت بسبب فيروس كورونا، وأوضحت أن تفشي فيروس كورونا سيؤثر على خط أعمال الحوسبة الشخصية.

وتشمل السلسلة  الجديدة لهواتف سامسونج، هاتف (Galaxy S20) بسعر 999 دولارًا و (S20 Plus) بسعر 1199 دولارًا و (S20 Ultra) بسعر 1399 دولارًا، وأثارت الأسعار المرتفعة للهواتف الاستغراب، وخاصةً بالنظر إلى أن المستهلكين يختارون الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة في الوقت الحاضر.

تابع مواقعنا