الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر تصريحات وزيرة الصحة المصرية حول فيروس كورونا الجديد

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 01/مارس/2020 - 01:04 م

وسط حالة من الخوف والقلق التي سيطرت على المصريين بشأن ظهور فيروس كورونا، وانطلاق العديد من الأنباء غير المؤكدة حول وفاة أحد الأشخاص بسبب الفيروس المستجد، لا تزال وزارة الصحة المصرية ترسل الطمأنينة في قلوب المصريين، مؤكدةً على خلو مصر تمامًا من حالات إصابة بالفيروس المميت.

وتصريحات وزارة الصحة مطابقة لتصريحات منظمة الصحة العالمية بشأن وجود كورونا في مصر؛ فكلاهما ينفينان الأخبار المتداولة في هذا الصدد، مشيرين إلى أنه لم توجد في مصر أي حالات، سوى الحالة التي تم الإعلان عنها، وخرجت من الحجر بعد التأكد من شفاء المصاب منه.

ونرصد خلال التقرير التالي تصريحات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، حول فيروس كورونا الجديد:

  • فيروس كورونا غالبًا جاء مصر، ومستعدون للأسوأ.
  • أي دولة مهما بلغت قوتها لا يمكنها تجنب الإصابة بكورونا.

-معاينة أماكن إقامة المخالطين لسياح فرنسا وكندا المعلن إصابتهم.

  • الدول المتقدمة كانت في المرتبة الأولى في عدد الإصابات.

-حالات كورونا فرنسا وكندا غالبا لم يصابوا في مصر.

  • الدول الفقيرة قليلة الدخل هي الأقل إصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏نظارة‏‏، ‏نص مفاده '‏ملخص تصريحات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد مع عمرو أديب فيروس كورونا جاي مصر وإحنا هُنا داخل الوزارة مستعدون أي دولة مهما بلغت قوتها لا يمكنها تجنب بفيروس كورونا. يتم معاينة أماكن إقامة المخالطين لسياح فرنسا وكندا المعلن إصابتهم. الدول المتقدمة كانت في المرتبة الأولى في الإصابات.. والدول الفقير الأقل. القاهر حالتي كورونا فرنسا وكندا لم يصابوا في مصر.‏'‏‏‏

منظمة الصحة العالمية توصي بعدم فرض قيود على السفر بين مصر والكويت بسبب كورونا

وفي هذا الاتجاه، أوصى الدكتور عبد الناصر أبوبكر، المستشار الإقليمي للوبائيات ورئيس فريق الاستجابة لفيروس “كورونا” في المكتب، بعدم ضرورة فرض قيود على حركة السفر بين الكويت ومصر.

وأضاف عبد الناصر، في تصريحات صحفية له، نشرتها صحيفة “الراي” الكويتية، أنه تواصل مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، مضيفا أنه لا يرى أي أسباب لفرض قيود خاصة على حركة السفر بين البلدين، وأن الحالات التي تم اكتشافها وقيل إنها قادمة من مصر هي حالات لأشخاص لهم تاريخ في السفر إلى دول عدة، والحكومة المصرية تقوم بإجراء تحريات عنهم، كما تواصل مع دول أخرى للحصول على مزيد من المعلومات حولها.

الصحة العالمية: سائحان فرنسيان وكندي عادوا لبلدهم مصابين بفيروس كورونا بعد رحلة إلى مصر (بيان)

تابع مواقعنا