الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: وقف مفاوضات جامعة المعرفة الدولية مع جامعة إكسفورد بروكس الإنجليزية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 12:46 م

كشف مصدر مطلع في جامعة المعرفة الدولية؛ عن توقف المفاوضات، التي بدأتها الجامعة مع جامعة إكسفورد بروكس الإنجليزية، لعقد شراكة في برنامج إدارة الأعمال.

وأضاف المصدر لـ” القاهرة 24”، أن سبب توقف المفاوضات غير معلوم حتى الآن، مشيرا إلى أنه قد يتم استكمالها، وقد تتوقف وتبحث الجامعة عن جامعة جديدة لتعقد شراكة معها.

ويذكر أن الافتتاح الرسمي لجامعات “المعرفة الدولية” بالعاصمة الإدارية الجديدة، تم بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، والبروفيسور جون لاثام، رئيس جامعة كوفنتري البريطانية، والدكتور محمود علام، رئيس الجامعة، والمهندس أحمد السويدي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة السويدي التعليمية، وإيهاب سلامة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة السويدي إديوكيشن، والمهندس صادق السويدي بمجموعة السويدي.

“التعليم العالي”: نقل 30 سيدة من العاملات في الوزارة إلى المعهد القومي للأورام

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 423 لسنة 2019، بإنشاء مؤسسة جامعية مصرية تحت مسمى “جامعات المعرفة الدولية”، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتهدف الجامعة لاستضافة فرع داخل جمهورية مصر العربية لجامعة كوفنتري والتي يقع مقرها بالمملكة المتحدة.

وجامعة المعرفة تتشكل من مجمع لكبرى الجامعات الدولية المتخصصة في مختلف مناحي المعرفة، بينها جامعة كوفنتري البريطانية، وتساهم مؤسسة السويدي في المشروع بتجهيز الحرم الجامعي وتنفيذ المتطلبات اللوجيستية، بينما يتولى الشريك الأجنبي مهمة نقل الجانب العلمي في المنظومة من مناهج وهيئة تدريس لتكتمل المنظومة، ويحصل الدارس بجامعة المعرفة على شهادة من الجامعة الأجنبية الأم تتوائم مع متطلبات سوق العمل وخدمة الاقتصاد المصري.

وشيّدت الجامعة على أحدث الطرز المعمارية العالمية، على مساحة إجمالية تصل إلى 50 فدانا تضم مبان إدارية وسكنية، فضلا عن منشآت تدريبية ومعامل خاصة بالبحث العلمي، وملاعب وساحات خضراء وتعد نموذجًا فريدًا في تقديم خدمات تعليمية متطورة تقوم على أحدث المناهج والأساليب التعليمية.

شهد الافتتاح الدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

تابع مواقعنا