الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة كفر الشيخ لـ”القاهره 24″: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي شائعة “كورونا”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 01:11 م

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة تقوم حاليا بتتبع مروجي إشاعة وجود حالة مصابة بفيروس كورونا داخل جامعة كفر الشيخ، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أنه لم يتم تسجيل أى حالات مصابة بفيروس كورونا داخل الجامعة وكذلك المدينة الجامعية بالإضافة إلى مستشفى جامعة كفر الشيخ.

وناشد رئيس جامعة كفر الشيخ الطلاب والمواطنين عدم تصديق مثل هذه الشائعات، التي تهدف إلى بث الرعب في نفوس المواطنين والطلاب.

جدير بالذكر، أن عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر قد تداولوا أنباء عن وجود حالة مصابة بفيروس كورونا في جامعة كفر الشيخ.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنفي وجود حالات حاملة لفيروس كورونا المستجد بين طلابها

وفي اتجاه متصل، نفى اتحاد عام طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ما تردد مؤخرًا من وجود حالات حاملة لفيروس “كورونا الجديد” بين طلابها، من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

حيث أكد الاتحاد أنه تواصل مع الدكتور محمد صفوت، مدير مستشفي سعاد كفافي الجامعي الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ليوضح الأخير بدوره خلو الجامعة من أي حالات حاملة لفيروس كورونا الجديد، وأن ما تم انتشاره مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود حالات مصابة بفيرس كورونا عارٍ تمامًا عن الصحة.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

وأضاف اتحاد الطلاب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن الدكتور محمد صفوت قد أكد على عدم وجود أي حالات بالجامعة مع ضرورة الأخذ بالاحتياطات اللازمة، وأنه خلال الأيام المُقبلة سيتم تفعيل حملة توعوية موسعة لتجنب الإصابة بالفيروس وكيفية التعامل مع الحالات إن وجدت.

كما نوه اتحاد الطلاب على الطلبة والطالبات عدم تصديق الشائعات الكاذبة، وعدم الانسياق وراء الأكاذيب، واعدين الناس بموافاتهم بكل الأخبار الصحيحة حين التأكد منها.

وتفعيلًا للوقاية من فيروس كورونا المستجد داخل الجامعة، أطلقت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حملة تحت عنوان “درهم وقاية خير من قنطار علاج “، وذلك للتوعية بفيروس كورونا على خلفية انتشار شائعات مؤخرًا عن وجود حالات حاملة للفيروس بالجامعة.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
تابع مواقعنا