الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة هيرتفوردشاير تقرر افتتاح كلية الهندسة سبتمبر المقبل

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 01/مارس/2020 - 01:05 م

زار وفد من أساتذة جامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية مقر مؤسسة جلوبال الجامعية المستضيفة لفرع جامعة هيرتفوردشاير الانجليزية بمصر، وذلك بمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رئيس وزراء مصر السابق المهندس إبراهيم محلب، والرئيس الأكاديمي للجامعة الدكتورة أميمة حاتم، والدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، وعدد من المسؤولين.

وأبدى الوفد الإنجليزي إعجابه وسعادته لما رآه من إمكانات في مقر مؤسسة جلوبال الجامعية، ووافق على اعتماد مقر لكلية الهندسة والانضمام لكليات الجامعة في مصر، بداية من العام الدراسي المقبل في سبتمبر المقبل 2020، ليصبح في الجامعة كليات الصيدلة والتجارة وإدارة الأعمال والإعلام والهندسة.

وتخطط مؤسسة جلوبال الأكاديمية أن تكون واحدة من أكبر الكيانات في الشرق الأوسط التي تضم عددا من فروع لجامعات أجنبية في مختلف المجالات العلمية المتطورة وتتناسب مع سوق العمل وتمثل إضافة للتعليم وريادة الأعمال في مصر، للمساهمة في تطوير التعليم، بما تتماشى مع رؤية الدولة 2030، وذلك  من خلال استضافة فروع لجامعات أجنبيه ذات قيمة عالمية.

يذكر أن جامعة هيرتفوردشاير هي جامعة عامة في المملكة المتحدة، وتقع الجامعة في هاتفيلد، هيرتفوردشاير تأسست مؤسستها السابقة، كلية هاتفيلد التقنية، في عام 1948 وتم تحديدها كواحدة من 25 كلية تقنية في المملكة المتحدة في عام 1959.

وفي عام 1992، تم منح هاتفيلد بوليتكنيك لقب الجامعة من قبل الحكومة البريطانية، ثم تم تغيير اسمه إلى جامعة هيرتفوردشاير.

تابع مواقعنا