الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطر تُعلن إصابة شخصين بفيروس كورونا.. وسط تضارب بشأن منع دخول المصريين (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 04:21 م

أعلنت وزارة الصحة القطرية اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد، ليصل عدد المصابين بالفيروس القاتل إلى 3 أشخاص بعد أن أعلنت الدوحة اكتشاف أول حالة، أمس السبت.

وأضافت وزارة الصحة القطرية في بيان لها، إن الحالة الأولى المصابة بفيروس كورونا لمواطن قطري عمره 36 عامًا عاد من الجمهورية الإيرانية مؤخرًا.

وأشارت، إلى أن الإصابات الأخرى لمواطنين قطريين من ضمن المواطنين الذين قامت الدوحة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم.

وأكدت الدوحة، أنه تم إدخال المصابين إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهم في حالة صحية مستقرة، مشيرةً إلى أن المصابين لم يخالطوا أفراد المجتمع منذ وصولهم، ولا تزال مؤشرات تفشي المرض في دولة قطر منخفضة للغاية. ولفتت وزارة الصحية، إلى أنه اتخذت كافة التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك عن طريق اخضاع جميع المسافرين القادمين من المناطق التي يسري فيها الفيروس للحجر الصحي فور وصولهم للبلاد، وتواصل الوزارة مراقبة من تم اخضاعهم للحجر الصحي للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم.
وزارة الصحة القطرية
وزارة الصحة القطرية

يُذكر أن هُناك تضارب بشأن وثيقة تم تداولها عقب مواقع التواصل الاجتماعي حول وقف الدوحة لتأشيرات الدخول إلى أراضيها أو مغادرتها خاصةً للمصريين العاملين أو الزائرين لقطر، دون أن يتم التأكد من صحة تلك الوثيقة.

قطر تمنع دخول المصريين
قطر تمنع دخول المصريين

وفي سياق متصل، نفى الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ما يتم تداوله في عدد من وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، حول استعداد الوزارة لتحويل حالتين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى مستشفى النجيلة لعزلهما لمدة 14 يومًا، مؤكدا أن هذا عارٍ تمامًا عن الصحة.

 

وأكد “مجاهد”، مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا