الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإعدام شنقًا لنجار قتل والدته وشقيقه بـ”بلطة” في الشرقية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 04:20 م

صدقت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمود الكحكي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين وحسام محمد المكاوي، وسكرتارية قلبس صبحي، اليوم الأحد، على قرار مفتي الجمهورية، بمعاقبة نجار بالإعدام شنقًا؛ على خلفية اتهامه بقتل والدته وشقيقه بـ”بلطة” بسبب ثمن “جُرعة مُخدرات” طلبها ولم يجدها.

تعود تفاصيل القضية ليوم الخميس الأول من شهر مارس من العام قبل الماضي، عندما استقبل مستشفى “الأحرار” ربة منزل تُدعى “أمل أحمد عبد المعطي” 46 عامًا، مُقيمة بقرية “إكراش” التابعة لمركز ديرب نجم، جثة هامدة؛ متأثرةً بإصابتها بـ 3 طعنات في رأسها، وكذا نجلها “عبدالحميد.م” 9 سنوات، مصابًا هو الآخر بطعنة في رأسه، وغائب عن الوعي، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته التي حدثت قبل 6 أيام.

الإعدام شنقًا لنجار قتل والدته وشقيقه بـ"بلطة" في الشرقية
الإعدام شنقًا لنجار قتل والدته وشقيقه بـ”بلطة” في الشرقية

“أمي كانت ست صعبة وبتعاملنا معاملة مش حلوة”.. بهذه الكلمات وقف “عطية.م” 21 عامًا، أمام النيابة العامة يُدلي باعترافاته حول الأسباب التي جعلته يُنهي حياة والدته ويشرع في قتل شقيقه الأصغر بسبب ثمن “جُرعة مُخدرات” طلبها ولم يجدها.

“كل اللي كنت عاوزه 500 جنيه علشان أخرج أشم هوا مع صحابي لكنها مرضيتش تديني فلوس”، يضيف المتهم: “فضلنا نزعق مع بعض لغاية ما لقيت نفسي في إيدي بلطة ونزلت بيها على راسها 3 مرات لغاية ما فرفرت”.

امتدت حالة الهياج التي انتابت القاتل بعد جريمته الأولى لتشمل جريمة أخرى: “سيبتها غرقانة في دمها وخرجت من الأوضة اللي كنا فيها لكن عبدالحميد أخويا الصغير شافني.. بصراحة خوفت يفتن عليا روحت ضربته هو كمان على راسي وجريت أنادي على الجيران وقولت بلطجية هما اللي عملوا كده”.

الإعدام شنقًا لنجار قتل والدته وشقيقه بـ"بلطة" في الشرقية
الإعدام شنقًا لنجار قتل والدته وشقيقه بـ”بلطة” في الشرقية

وأشارت تحريات فريق البحث الجنائي، الجنائية إلى أن المتهم أقدم على جريمته وقتل والدته؛ بسبب مشادة بينهما بعدما استغل سفر والده للخارج للعمل بالمملكة العربية السعودية، وطلب من والدته بعض النقود بغرض شراء مواد مُخدرة يتعاطاها.

وحينما رفضت الأم انهال عليها نجلها ضربًا بسلاح أبيض “بلطة” مُحدثًا إصابتها، وضرب شقيقه الأصغر على رأسه مُحدثًا جرحًا غائرًا في رأسه هو الآخر، فيما نُقل الطفل المصاب إلى العناية المركزة بمستشفى “الزقازيق” الجامعي، وهو في حالة خطرة، قبل أن يلفظ أنفاسه هو الآخر بعد علاج دام 6 أيام، وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى “الأحرار” تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم التحفظ على المتهم تحت تصرف النيابة العامة، والتي أمرت بإحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

تابع مواقعنا