الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: فحصنا 1443 حالة اشتباه بفيروس كورونا الجديد وتأكدنا من سلبيتها

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 06:58 م

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة فحصت نحو 1443 حالة اشتباه بفيروس كورونا الجديد، على مستوى الجمهورية.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي في مطار القاهرة الدولي، أنه تم فحص جميع الحالات، وتأكدنا من سلبية نتائجها باستثناء الحالة الحاملة لفيروس كورونا الجديد.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان أنها ستكون اليوم في مطار القاهرة الدولي، نظرا لتوجهها إلى جمهورية الصين، حاملة رسالة تضامن من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلي جمهورية الصين.

وأضافت “زايد” أن الزيارة إلى الصين سوف تكون محملة بهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري وهي عبارة عن مستلزمات طبية.

وتابعت “زايد” أن رسالة التضامن في هذا الوقت جاءت حرصا من القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات بين الجانبين، وأننا نقدم يد العون للجانب الصيني، لأن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية في التغلب على هذا الوباء.

من جانبه قال لياو ليتشيانج، السفير الصيني، إن الحكومة الصينية مهتمة بزيارة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، للصين، مشيرًا إلى أن هذا يدل على عمق العلاقات بين الطرفين.

وأضاف السفير الصيني، خلال مؤتمر صحفي مشترك، بينه وبين الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، أن الحكومة الصينية تبذل كافة الجهود لمكافحة فيروس كورونا، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما يقوم به من مجهودات بشأن فيروس كورونا.

آخر تصريحات وزيرة الصحة المصرية حول فيروس كورونا الجديد

ونرصد خلال التقرير التالي تصريحات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، حول فيروس كورونا الجديد:

  • فيروس كورونا غالبًا جاء مصر، ومستعدون للأسوأ.
  • أي دولة مهما بلغت قوتها لا يمكنها تجنب الإصابة بكورونا.

-معاينة أماكن إقامة المخالطين لسياح فرنسا وكندا المعلن إصابتهم.

  • الدول المتقدمة كانت في المرتبة الأولى في عدد الإصابات.

-حالات كورونا فرنسا وكندا غالبا لم يصابوا في مصر.

  • الدول الفقيرة قليلة الدخل هي الأقل إصابة بفيروس كورونا حتى الآن.
تابع مواقعنا