الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصلاح خط سولار محل حريق سرقات البترول ببنها

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 10:37 م

أعلن مسئولو شركة أنابيب بترول مسطرد، الانتهاء من إصلاح خط السولار الذي شهد نشوب حريق فيه، نتيجة وجود سرقات وتعديات على الخط، في المنطقة المارة بقرية ميت عاصم ببنها.

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية، قد تلقت إخطارًا بورود بلاغ إلى مركز شرطة بنها من عمليات النجدة، بنشوب حريق ببقعة زيت أعلى سطح مياه ترعة الجزيرة القبلية، بقرية ميت عاصم مركز بنها.

معاينة حريق خط سولار بنها تكشف وجود سرقه للمنتجات البترولية

بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق بقعة زيت أعلى سطح مياه الترعة سالفة الذكر على مسافة 200 متر ،؟نتيجة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب بترول التابع لشركة خط أنابيب بترول مسطرد ، ( خط طنطا / مسطرد ) المار أسفل الترعة ، وامتدت النيران إلى الأشجار، المحيطة على جانبي الترعة.

جري السيطرة على الحريق ومنع امتداده ، بمعرفة إدارة الحماية المدنية .. ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

وخلال معاينة موقع الحريق، وتمكنت أجهزة الأمن من العثور على محبس قطع بالماسورة الرئيسية ، للخط على مسافة 40 متر من الترعة بأرض زراعية مزروعة بمحصول البرتقال ، ملك ش م ع 52 سنة محاسب ، ومقيم كفر منصور دائرة مركز طوخ ، حيث جري ضبطه وجاري فحصه.

بسؤال مراقب أمن خطوط شركة أنابيب ، البترول مسطرد رجح حدوث التسريب من مواسير الخط المارة بالمنطقة ، وأفاد أنه جرى اتخاذ اللازم وتحديد مكان التسريب وجري إصلاحه.

تابع مواقعنا