الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الموسيقيين توضح دورها في حذف أغنية “عود البطل” من يوتيوب (خاص)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 04/مارس/2020 - 04:48 م

حذف موقع الفيديو هات الشهير “يوتيوب”، أغنية عمر كمال وحسن شاكوش “عود البطل” التي طُرحت عبره منذ أقل من يومين وحققت نسبة مشاهدة وصلت إلى 7 مليون.

العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ربطوا قرار حذف الأغنية وأغاني مهرجانات أخرى بتصريحات نقابة الموسيقيين السابقة، بشأن مخاطبة إدارة يوتيوب لحذف أغاني المهرجانات.

من جانبه تواصل “القاهرة 24” مع مصادر من نقابة المهن الموسيقية، والتي كشفت حقيقة موقفها، موضحةً أن النقابة لا شأن لها بحذف تلك الأغنية، وهو أمر يعود لإدارة موقع “يوتيوب”، ولم يتم تدخل النقابة.

وكان عمر كمال قد علق على هذا الحذف من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقال: “نفس اللى حصل في بنت الجيران بيحصل تانى في عود البطل.. الاغنية اتوقفت بعد 7 مليون مشاهدة في أول يوم وديه محصلتش تمامًا مع اى اغنية نزلت قبل كده”.

واستكمل كمال: “بس معلش خير والله حصل كده في بنت الجيران وبقت 170 مليون.. متفتكرشي إنك لما تحاول توقف عمر كمال وشاكوش هتاخد رزقهم أو شهرتهم يعني.. أو غيابهم هيديك فرصة للظهور.. عاوز تنجح اشتغل و اتعب وفكر، مش تأذي الناس.. شوية وقت والأغنية هترجع و هنرجع أقوى وانجح”.

بوست عمر كمال
بوست عمر كمال

وكان شاكوش قد وجه رسالة للنقابة بعد أن تم منعه من الغناء، أثناء استضافته مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤليتي”، حبث علق على قرار منع أغاني المهرجانات قائلًا: “أنا وعمر نتعاقب لكن الباقي ذنبهم ايه”.

حسن شاكوش: “أنا وعمر نتعاقب لكن الباقي ذنبهم اية؟”

وكانت بداية أزمة منع أغاني المهرجانات بسبب شاكوش وعمر كمال، بعدما غنا في حفل عيد الحب باستاد القاهرة، أغنية “بنت الجيران” ونطقا فيها بكلمتين كان نقيب المهن  الموسقيقة هاني شاكر قد اتفق معهما على تغيرهما، وبررا فعلتهما بقصة “تبديل الفلاشة”، ولكن شاكر لم يصدقهما، وأصدر قرار بمنع تلك النوعية من الأغاني، وأعلن عن لأحة احتوت على 23 اسمًا من مطربي المهرجانات الموقوفين.

أول تعليق من عمر كمال على حذف مهرجان “عود البطل” من يوتيوب

تابع مواقعنا