الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب يجدد العهد مع السيسي :”سنحارب الإرهارب معا”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 06:09 م

 

نشر موقع البيت الأبيض، اليوم، تلخيصا لحوار الرئيسين الأمريكي والمصري، قبيل القمة الثنائية بين الجانبين، والتى اتفق فيها الرئيسين على التعاون الجاد للقضاء على الإرهاب.  

 

وفي بداية اللقاء، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  موجها حديثه للرئيس السيسي قائلا: “حسنًا، شكرًا جزيلاً لك، إنه لشرف عظيم أن أكون مع الرئيس السيسي الصديق، وهو صديق عظيم من مصر، ولدينا أشياء كثيرة خاصة جدا تحدث عنها، علاقتنا لم تكن أبدا أقوى مما هي عليه الأن”.

وأكد ترامب قائلا:” نحن نعمل مع مصر على العديد من الجبهات المختلفة، بما في ذلك العسكرية والتجارية، وأي شيء آخر يمكنك العمل فيه، نقوم به، ونحن نحقق نجاحًا كبيرًا، ويشرفني أن أكون معك مجددًا”.

 

في الوقت نفسه أشاد الرئيس ترامب بدور مصر في مكافحة الإرهاب، قائلا: “أود أن أشكركم، وأردت أن أهنئكم على القيام بعمل رائع فيما يتعلق بالإرهاب، أعلم أنك تعمل بجد على ذلك، إنه ليس أمرا سهلا، وأنتم في الطليعة الصفوف الأولى لمكافحة الإرهاب، وقمتم بعمل رائع، وأريد فقط أن أهنئك”.

 

وذكّر الرئيس السيسي نظيره الأمريكي بوعده الرئاسي بالقضاء على الإرهاب في كل مكان، قائلا: “بدعمكم سوف نتمكن من تحقيق هذا الهدف، سنكون قادرين على القضاء على الإرهاب، وكان هذا هو التزامك الذي أوضحته خلال حملتك الرئاسية بأنك ستقضي على الإرهاب في كل مكان”.

 

ورد الرئيس الأمريكي قائلا: “لقد قمنا بعمل جيد للغاية، إذا نظرت إلى أجزاء مختلفة من الشرق الأوسط، فأنت تنظر إلى سوريا، لقد قضينا على داعش في سوريا، ونحن حاليا في مرحلة نهاية المخاض، لكنك قمت حقا بعمل مميز، وسنعمل معك، وسنذهب معا”.

 

 

 

تابع مواقعنا