الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الشباب: “كورونا” لن يؤثر على النشاط الرياضي في مصر

القاهرة 24
رياضة
الخميس 05/مارس/2020 - 11:29 ص

علق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تفشي فيروس كورونا وتأثيره على النشاط الرياضي فيمصر خلال الفترة القادمة بعد تأجيل بعض الدوريات وإقامة البعض الآخر دون حضور جماهيري.

وقال أشرف صبحي في تصريحات إذاعية، إن كورونا لن تؤثر على النشاط الرياضي بمصر، ولم نتخذ أي إجراءات خاصة بهذا الشأن خاصة أن الفيروس غير متفشي في مصر لذا لا يوجد داعي لتأجيل أو إلغاء النشاط الرياضي

وشدد صبحي على أن وزارة الشباب والرياضة تتواصل مع نظيرتها التونسية لضمان الحضور الجماهيري المصري في مباراة الترجي والزمالك المقرر لها غدا الجمعة على ستاد رادس بإياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبشأن اللغظ الذي دار بشأن تشكيل لجنة حكماء لإدارة أزمات الكرة المصرية، قال وزير الشباب والرياضة إن اللجنة استرشادية ولن تتدخل في عمل اتحاد الكرة كما يردد البعض.

وزير الرياضة يعلن إنشاء لجنة حكماء لحل أزمات الكرة المصرية

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم؛ تقوم بدورها كلجنة لتسيير الأعمال، ومتابعة بعض البنود التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم، مثل وضع لائحة جديدة، والإشراف على الانتخابات المقبلة، بالإضافة إلى تسيير أعمال المسابقات والمنتخبات لمدة عام.

وفجر وزير الشباب والرياضة مفاجأة من العيار الثقيل، بالإعلان عن إنشاء لجنة حكماء لإدارة أزمات كرة القدم بها حكماء وأصحاب خبرات كبيرة في كرة القدم المصرية، على رأسهم “أبو رجيله، وعصام عبد المنعم، وفاروق جعفر، والدهشوري حرب.

وشدد وزير الرياضة على أن حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب، سيكون له دور هام مع الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وزير الرياضة داعمًا لجنة اتحاد الكرة: “لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها”

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، دعمه الكامل لكل قرارات اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد كرة القدم، وفقًا للوائح المعمول بها، قائلا: “لازم نحافظ عليها وندعمها”.

وطالب وزير الرياضة بضرورة توعية الجماهير لمواجهة التعصب، حيث قال: “ندعم اللجنه في تطبيق اللائحة بس لازم تاخد رأي الطرفين”.

واختتم وزير الرياضة تصريحاته عن اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، قائلا “لا يكلف الله نفسا إلا وسعها”، مؤكدا أنهم يقومون بدورهم في إعداد اللائحة والتجهيز للانتخابات وتسيير أعمال المنتخبات والمسابقات.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن قانون الرياضة الحالي، يمنعه القانون الحالي ويغل يده في أمور كثيرة تخص الرياضة المصرية.

وناشد وزير الرياضة في تصريحات صحفية، المسؤولين عن الكرة المصرية سواء اتحاد الكرة أو الأندية، مراعاة أن تكون قرارتهم مرتبطه بجماهير وشعب يعشق الكرة.

 

تابع مواقعنا