الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة تعليق الدراسة في السعودية بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 05/مارس/2020 - 12:16 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي، أنباء تفيد تعليق الدراسة في السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا في الآونة الأخيرة.

المملكة العربية السعودية، علقت الدراسة يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير الماضي، وجاء قرار التعليق في عدد من الجامعات والمدارس بسبب الأحوال الجوية السيئة في المملكة، المتمثلة في رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وكان هذا آخر تعليق للدراسة في المملكة.

تأتي هذة الشائعات بعد تعليق الدراسة كل من دولتي الإمارات والكويت، بسبب فيروس كورونا، خوفًا من تفشي الفيروس بين الطلاب، وكإجراء وقائي لمواجهة سرعة إنتشاره.

الدراسة في السعودية
الدراسة في السعودية

وأعلنت أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، تعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة. لمدة شهر.

وفي بيان لها، أكدت الوزارة الإماراتية، أن هذا القرار يصب في مصلحة الطلبة، ويأتي كخطوة استباقية تتماشى مع المستجدات الخاصة بمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، وعملًا على توفير أقصى معايير السلامة العامة في المجتمع المدرسي، وكذلك في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

كما أشارت في بيانها، أنه بموجب هذا القرار، فقد تم تقديم عطلة الربيع لطلبة المدارس التي كان مقرر لها تبدأ في 29 مارس الجاري حتى 12 أبريل المقبل، لتبدأ يوم الأحد المقبل على أن يتم العمل بمبادرة التعلم عن بعد، في الأسبوعين الأخيرين من الإجازة و بذلك ضمان لاستمرارية العملية التعليمية في المنزل، ودون المساس في عدد أيام الدراسة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أمس الأربعاء، اكتشاف حالة إصابة بفيروس “كورونا” لفتاة في السادسة عشر من عمرها، وهي تلميذة في إحدى المدارس التي تقدم المنهج الدراسي الهندي في الإمارة.

الدراسة في الإمارات
الدراسة في الإمارات

وأعلنت الإمارات، أول أمس، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” أو كما يطلق عليه (COVID-19) من جنسيات مختلفة، ليصل عدد الحالات في دولة الإمارات التي تم تشخيصها بفيروس “كورونا” ل27 حالة، شفيت منها 5 حالات.

وأوضحت صحة الإمارات، أن الحالات تضمنت شخصين من روسيا وشخصين من إيطاليا وشخصًا من ألمانيا وشخصًا من كولومبيا، وتم التعرف عليهم من خلال فحص المخالطين للإصابتين اللتين تم الإعلان عنهما في سباق دراجات طواف الإمارات سابقًا.

لم تكن الإمارات وحدها التي أتخذت قرار تعليق الدراسة وحدها وحسب، حيث أتخذت الكويت القرار نفسه، حيث  قرر مجلس الوزراء الكويتي، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية، فإن تعطيل الدراسة سيكون اعتبارا من الأول من مارس الحالي ولمدة أسبوعين، ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في الكويت إلى 58 حالة، وحسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية، عن وزارة الصحة الكويتية، أن الحالات الجديدة هي لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر إلى إيران.  وأشارت أن جميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا