الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في أول ظهور لتقنية VAR.. طلائع الجيش يتعادل سلبيا أمام إنبي في الدوري

القاهرة 24
رياضة
الخميس 05/مارس/2020 - 08:04 م

أقيمت مساء اليوم المواجهة التي جمعت بين فريقي طلائع الجيش ونظيره إنبي، بتواجد تقنية الفيديو في أول ظهور لها ضمن منافسات الدوري المصري.

وقد انتهى اللقاء الذي أقيم على ستاد جهاز الرياضة العسكري ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من البطولة المحلية بالتعادل السلبي دون أهداف.

ولم تشهد المباراة استخدام لتقنية الفيديو خلال الـ 90 دقيقة في ظل عدم وجود أي حالة تستدعي الاستعانة بالفار من قبل حكم اللقاء.

وتولي محمد الصباحي مهمة حكم الفيديو خلال اللقاء رفقة الطاقم التحكيمي للمباراة الذي قاده محمد معروف.

وبعد التعادل رفع رصيد طلائع الجيش إلى النقطة 16 في المركز الرابع عشر بينما جاء إنبي في المركز السادس برصيد 25 نقطة.

عمرو الجنايني: تكلفة تقنية الفيديو 4 ونصف مليون دولار أمريكي

قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، إنه يثق تماما في الحكام المصريين، والمجلس الحالي لم يطلب حكاما أجانب لأي مباراة في الدوري بخلاف مباراتي الأهلي والزمالك، بقرار من مجلس الوزراء.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي، على أن المرحلة المقبلة ستشهد الاعتماد على الحكام المصريين، ويتمنى عدم وجود أخطاء مع وجود تقنية الفيديو في جميع المسابقات المحلية خلال المرحلة المقبلة.

وتابع الجنايني أن مشروع الفيديو سيتكلف خلال 3 سنوات ونصف أربعة ملايين ونصف المليون دولار أمريكي، وبعدها سيحصل اتحاد الكرة على التقنية ويتملكها.

وأضاف أنه تم اختيار العرض المالي الأفضل من بين العروض التي وصلت اتحاد الكرة للحصول على التقنية، واختار العرض الفني المناسب وسابقة الأعمال المميزة لتولي الشركة إدارة الدوري الإسباني والإيطالي وغيرها من الدوريات الكبرى.

تابع مواقعنا