السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: الفرنسيون العائدون المصابون بكورونا نظمت رحلتهم شركة بمصر الجديدة ومروا بالأقصر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/مارس/2020 - 08:59 م

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانا فنيا يوضح إجراءات التقصى الوبائي التى تم اتخاذها لحالات “فرنسا، وكندا، وأمريكا، وتايوان” بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إنه في 29 فبراير تم تقصي الإجراءات الوقائية للمخالطين للسائحين الفرنسيين، الذين تم الإبلاغ بتأكيد إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، بعد عودتهم من مصر.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أنه عُقد لقاء مع مدير الشركة السياحية الواقعة في مصر الجديدة، وتم مناظرة العاملين الذين قاموا بمخالطة الوفد، والتأكد من سلامتهم وعدم ظهور أي أعراض تنفسية عليهم، كما تم متابعتهم لمدة 14 يوما (فترة حضانة المرض) وتبين عدم وجود أعراض، كما أفاد طبيب الفندق بعدم وجود أي حالات مرضية بين الوفد طوال فترة الإقامة بالفندق.

عاجل.. “الصحة” تكشف نتائج تحاليل المخالطين للسياح العائدين لبلدانهم مصابين لكورونا

اجراءات التقصى الوبائي التى تم اتخاذها لحالات " فرنسا، وكندا، وأمريكا، وتايوان" بشأن فيروس كورونا المستجد
اجراءات التقصى الوبائي التى تم اتخاذها لحالات ” فرنسا، وكندا، وأمريكا، وتايوان” بشأن فيروس كورونا المستجد

وأكملت إنه تم التوجه الي فندق إقامة الفوج الفرنسي في محافظة الأقصر، والتأكد من سلامة العاملين المخالطين للفوج وتم مناظرتهم صحية والتأكد من سلامتهم و عدم ظهور أي أعراض مرضية تنفسية عليهم. كما تم متابعتهم لمدة 14 يوما (فترة حضانة المرض) وتبين عدم وجود أعراض و التوجه الي مركز طبي بالأقصر الخاص بحالات الإحالة من الفندق.

كما أفاد طبيب الفندق بعدم وجود أي حالات مرضية بين الوفد طوال فترة الإقامة بالفندق ومقابلة المرشد السياحي المصاحب للفوج الفرنسي أثناء تواجدهم في مصر والتأكد من تمام حالته الصحية و التوجه الى الباخرة السياحية محل اقامة المجموعة الفرنسية أثناء الرحلة وعمل التقصيات الوبائية اللازمة والتأكد من سلامة العاملين بها ومتابعتهم لمدة 14 يوم، و زيارة المستشفيات الحكومية بالأقصر، ومراجعة السجلات الطبية خلال فترة تواجد الفرج السياحي ولمدة 14 يوم من بعدها

اسفرت نتائج التقصي عن وصول المجموعة الفرنسية مصر بتاريخ 5-2 فيما غادرت يوم 16 من نفس الشهر، فيما تم الابلاغ يوم 28 بعد 12 يوما كاملة من دخول فرنسا.

تابع مواقعنا