الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موانع التطعيم ضد الحصبة والحصبة الالمانية 2020

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 06/مارس/2020 - 05:23 م

يقدم لكم “القاهرة 24” موانع التطعيم ضد الحصبة والحصبة الالمانية 2020، بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عن بدء إطلاق الحملة يوم الأحد 8 مارس ولمدة ثاثة أسابيع متتالية، للأطفال من سن 9 أشهر وحتى 6 سنوات.

موانع التطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني 

أولاً: إن كان الطفل يعاني من حساسية شديدة ضد بعض الأدوية واللقاحات والأطعمة، حيث تعد الحساسية من موانع التطعيم، فقد يدخل الطفل في حالة شديدة من الحساسية وقد تتفاقم الحالة وصولاً إلى الصدمة، وينصح الطبيب إعطاء التطعيم للطفل مع دواء للحساسية، أو تنازل بديلاً آخر ولكن باستشارة الطبيب.

ثانياً: إن كان الطفل يعاني من أمراض ضعف المناعة أو أي نوع من السرطان، يجب عدم تطعيمه، اذا تم تطعيمه يجب المتابعة مع الطبيب المختص لمتابعة حالة الطفل.

ثالثاً: إذا كان الطفل مصاباً بنزلة معوية أو التهاب اللوزتين ويؤجل لوقت شفائه مع الحملات القادمة.

رابعاً: إن كان الطفل يُعالج من مرض آخر باستخدام الكورتيزون، والذي يتنافى مع بعض أنواع التطعيمات مايؤدي لعدم فائدة التطعيم، وقد يؤدي لبعض المضاعفات أبسطها الحساسية، ولذلك يجب على الام استشارة طبيبها الخاص قبل موعد أي من التطعيمات الأساسية.

خامساً: إذا كان الطفل يعاني من أي مرض مزمن في القلب أو الرئتين أو الكلى أو الكبد أو أي مشاكل في الجهاز العصبي، لابد على الام أن تستشير الطبيب قبل التطعيم.

وأخيراً: إذا كان الطفل قد تلقى أي تطعيم في مدة أقل من ثلاثة أو أربعة أسابيع ماضية.

ويجب على الأم الانتباه لحالة الطفل الصحية قبل وبعد التطعيم ضد مرض الحصبة الألماني، والحرص على تطعيمه تجنباً لإصابة الأطفال بأية أمراض قد تصيبهم.

وفي سياق متصل، كانت وزارة الصحة والسكان أكدت على أن التطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني 2020، سيتم لجميع ان المنازل في الريف والمدن للوصل إلى جميع الأطفال عن طريق فرق متفرقة في الشوارع والأحياء، حتى تصبح مصر خالية من أي إصابة بالمرض، وأن التطعيم سيتم عن طريق الحقن تحت الجلد باليد اليسرى.

تابع مواقعنا