الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفضت المراسي استقبالها.. تفاصيل جديدة عن الباخرة “Sara” حاملة كورونا في مصر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/مارس/2020 - 06:25 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وكشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، تفاصيل حجر السفينة الموبوءة بفيروس كورونا الجديد في محافظة الأقصر، والتي اكتشف على متنها 12 حالة حاملة للفيروس الجديد، مشيرا إلى أن الموانئ الموجودة رفضت استقبالها.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24“، أن الباخرة ظلت فترة في وسط النيل بسبب عدم تمكنها من البقاء داخل المرسى، ليتم في النهاية بعد الإعلان الرسمي بوضعها في منطقة مراسي البغدادي على بعد 20 كيلومترًا من قلب محافظة الأقصر، إلا أنها داخل المدينة نفسها.

وكشفت مصادر سياحية عن الباخرة الموبوءة بفيروس كورونا الجديد، والتي نقلت السائحة التايوانية من أصل أمريكي خلال تواجدها في مصر.

“الصحة”: الفرنسيون العائدون المصابون بكورونا نظمت رحلتهم شركة بمصر الجديدة ومروا بالأقصر

وأضافت المصادر لـ”القاهرة 24″، أن الشركة المالكة للباخرة السياحية مقرها الرئيسي منطقة مصر الجديدة، بينما الشركة نفسها هي شركة nokiat، وهي مملوكة لشركة حابي للسياحة، مبينًا أنه تم تسمية الباخرة “Sara” مشيرا إلى أنه تم وضع السفينة بعيدًا عن الكورنيش في الوقت الحالي منعًا لوجود عدوى جديدة، بعد تأكد إصابة 12 شخصًا.

عاجل.. “الصحة” تكشف نتائج تحاليل المخالطين للسائحين العائدين لبلدانهم مصابين بكورونا

تابع مواقعنا