الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مستشفيات خصصتها “الصحة” للعزل من فيروس كورونا في المنوفية

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 06/مارس/2020 - 09:36 م

خصصت وزارة الصحة والسكان مستشفى اليوم الواحد بأشمون، لتكون مستشفى العزل الطبي، لحالات الإصابة بفيروس كورونا داخل المحافظة.

وقال الدكتور عبد الباري العجيزي، مدير الطب العلاجي، لموقع “القاهرة 24″، إن تخصيص مستشفى اليوم الواحد بأشمون، جاء بناء على قرار وزارة الصحة، ليكون مكان للعزل في حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا.

وكشف الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن آخر استعدادات مديرية الشئون الصحية، لمواجهة فيروس كورونا بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة تخصيص “7” مستشفيات تخصص صدر وحميات، جاهزة في حالة إنتشار الفيروس، لتكون أولى الخطوات في مواجهة الفيروس، تليها خطوة أخرى في حالة انتشار المرض كوباء وهو تخصيص كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لاستقبال المصابين، والتنسيق مع مستشفى الجامعة والمستشفيات الخاصة لاستقبال الأمراض الأخرى.

وشدد الدكتور نصيف الحفناوي على أن مديرية الصحة بالمنوفية تابعت 326 حالة قادمة من الخارج، من مناطق يوجد إصابات بفيروس الكورونا داخل منازلهم، وانتهت 122 حالة من قضاء 14 يوما مدة حضانة الفيروس، مؤكدا أنه يتم متابعة تلك الحالات في المنزل عن طريق فرق طبية بالإدارات.

تابع مواقعنا