الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد العدل: “بعد وفاة فريد شوقي الصناعة مبقالهاش كبير” (فيديو)

القاهرة 24
فن
السبت 07/مارس/2020 - 05:20 م

عبّر المنتج محمد العدل عن حبه للفنان الراحل فريد شوقي، ومدى أهميته للصناعة المصرية، وذلك على هامش الاحتفال بمرور مئوية ميلاده في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، التي انطلقت فعالياتها مساء أمس الجمعة 6 مارس، والمستمرة حتى 12 مارس المقبل.

وتحدث العدل عن فريد شوقي قائلًا: “رحل عنا أبو هذه الصناعة والذي يعد الأب الروحي لصناعة الفن المصري، كان إذا وقعت الصناعة قديمًا يهرول كي يسندها ويساعد في نهضتها حتى وإن كان ليس مشاركًا في الفيلم”.

وذكر موقفًا جمعه بشوقي عن صناعة السينما، وقال: “كنت أقوله فيه لأعمال مينفعش تعملها كان يرد ويقولي يا محمد يا حياتي فيه بيوت مفتوحة فلازم الصناعة تفضل مفتوحة، فريد شوقي حين رحل، رحل معاه الأب الروحي لهذه الصناعة والأب الروحي للفنانين”.

واسترسل كلامه قائلًا: “وانهارده أقدر أقول إن كبير الصناعة دي رحل، مبقالهاش كبير، فيها كبار لكن مفيهاش كبير للصناعة، وأنا بفتقد كبير الصناعة من يوم ما رحل الملك فريد شوقي”.

شاهد.. معرض مئوية فريد شوقي في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (صور)

وشهد اليوم مؤتمرًا صحفيًا للفنانة زينة و الفنان عمرو عبد الجليل على هامش تكريمهما ضمن فعاليات المهرجان، وتحدثا عن بداية مشوارهما الفني، وكواليس بعض الأعمال التي شاركوا بها سابقًا.

وانطلق مساء أمس الجمعة 6 مارس افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بحضور نخبة من الفنانين منهم زينة، إلهام شاهين، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، محمود حميدة، سيد رجب، بالإضافة إلى الإعلامية بوسي شلبي، ولكن تغيبت وزيرة الثقافة  عن حضور المهرجان دكتور إيناس عبد الدايم.

ولم ينسى المهرجان مسئولته الإعلامية عن دورته الماضية الثامنة، الصحفية رحاب بدر التي توفاها الله في منزلها في الفترة الماضية، وتم ذكرها ووقفة حداد لوفاتها، وتم تقديم عروض غنائية راقصة من قبل فرقة رضا التي احتفلت بمرور 60 عام على تأسيسها ونجاحها.

تابع مواقعنا