الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يمر إلى نصف نهائي دوري الأبطال بتعادل إيجابي أمام صن داونز

القاهرة 24
رياضة
السبت 07/مارس/2020 - 04:57 م

تأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب التعادل الإيجابي 1/1 أمام صن داونز الجنوب إفريقي ضمن إياب ربع  نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بدأ صن داونز المباراة سريعًا بهجوم ضاغط وتحديدًا منذ الدقيقة الثانية بعد تصويبة من زاوني ولكنها كانت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة الخامسة مرر سيرينو من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء إلى ريكاردو  داخل منطقة الجزاء بيسدده بقدمه اليسرى ولكن محمد الشناوي تصدى لها.

وقبل انقضاء الدقيقة العاشرة، لجأ صن داونز للتسديدات من خارج منطقة الجزاء عن طريق كيكانا الذي صوبها لتمر الكرة لجانب القائم الأيمن لمحمد الشناوي.

وفي الدقيقة الرابعة عشر كشر الأهلي عن أنيابه وكان قريبًا من تسجي الهدف الهدف الأول بعد عرضية من علي معلول ولكنها كانت أعلى من جيرالدو، قبل أن يصوب أليو بادجي كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أونيانجو حارس صن داونز.

وكان جيرالدو له دور هو الآخر بعد المرمور من ليبوسا الظهير الأيسر لصن داونز وأرسل عرضية بالقدم اليمنى مرت خطيرة من أمام بادجي مهاجم الأهلي.

وفي الدقيقة 21، أحرز الأهلي الهدف الأول عن طريق النيران الصديقة بعد عرضية من علي معلول بعد تنفيذ جيد من ركلة حرة مباشرة.

وفي الدقيقة 27، نجح سيسرينو في تسجيل التعادل لصالح صن داونز، بعد تمريرة من ريكاردو إلى زواني الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي ارتدت إلى سيرينو سددها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 32 نفذ لاعبي صن داونز ركلة ركنية من الطرف الأيمن مررت إلى كيكانا لاعب خط الوسط داخل منطقة الجزاء الذب أرسل تمريرة سحرية رائعة إلى فيلاكاتزي سددها برأسه تصدى لها حارس الأهلي.

في الدقيقة 33 يحصل أحمد فتحي على بطاقة صفراء. وفي الدقيقة 35 يتعرض ياسر إبراهيم لاعب الأهلي للإصابة وتتوقف المباراة.

وفي الدقيقة 39  يتراجع مستوى لاعبي الأهلي وتزداد سيطرة لاعبي صن داونز على مجريات اللقاء من خلال  إرسال كرة مقوسة رائعة من سيرينو من الطرف الأيمن حاول نكونجا الظهير الأيمن استلام الكرة لكن طالت على اللاعب لتصل إلى محمد الشناوي حارس الأهلي بسهولة تامة.

وفي الدقيقة 44 ضغط رائع من عمرو السولية على جالي لاعب خط الوسط وقطع الكرة ثم انطلق مسرعًا واقتحم منطقة الجزاء وأرسل تمريرة رائعة إلى بادجي مهاجم الأهلي ومن ثم استلم الكرة لكن قطعت بغرابة شديدة.

وفي الدقيقة 45 يحتسب حكم المباراة دقيقتان وقت بدل من ضائع لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي  هدف لكل فريق.

الشوط الثاني 

وفي بداية الشوط الثاني قام موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز باجراء التغيير الأول  في الدقيقة 46، بدخول تيبوجو لينجرمان وخروج موسى ليبوسا.

الدقيقة 50 يواصل الفريق الجنوب إفريقي ضغطه من خلال كرة عرضية من لينجرمان من الطرف الأيسر تصل إلى فيلاكاتزي يمين منطقة الجزاء أرسلها مرة أرخى لكن ارتطمت بمدافع الأهلي ووصلت سهلة إلى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

 وفي الدقيقة 51 من عمر المباراة كرة طولية رائعة من ريكاردو إلى لينجر مان المنطلق من الخلف إلى الأمام يسار منطقة الجزاء أرسلها إلى مابوي على نقطة الجزاء استدار بالكرة وسدد كرة بعيدة عن مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 53 من زمن اللقاء أجرى موسيماني التغيير الثاني لفريقه بنزول باكاماني ماشامبي بدلا من ليبوهانج مابوى.

وفي المقابل دفع رينيه فايلر المدير الفني للأهلي في الدقيقة 55 بحسين الشحات بدلا من جيرالدو  ليكون التبديل الأول للمارد الأحمر.

وتشهد  الدقيقة 58 تمريرة رائعة من فيلاكاتزي، ومن ثم تصويبة قوية للغاية من زواني من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي ببراعة ليمنع الهدف الثاني لصالح صن داونز.

في الدقيقة 62 كرة مقوسة من سيرينو من ركلة ركنية من الطرف الأيسر وصلت إلى باكاماني بعد خروج خاطيء من محمد الشناوي حارس الأهلي، أرسلها إلى كيكانا لاعب خط الوسط على حدود منطقة الجزاء سددها لكن تصدى لها الشناوي بسهولة تامة.

في الدقيقة 63 محاولة هجومية للأهلي  من خلال كرة عرضية رائعة عن طريق البديل حسين الشحات من الطرف الأيمن لكن ارتباك واضح في دفاع صن داونز ثم تسديدة قوية عن طريق محمود متولي من على حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة من حسين الشحات من يمين منطقة الجزاء لكن تصدى من اونيانجو حارس مرمى صن داونز بثبات رائع.

في الدقيقة 64، سدد محمود متولي كرة من على حدود منطقة الجزاء وزلكن تصدى لها أونيانجو حارس مرمى صن داونز.

وفي الدقيقة 70، أجرى فايلر تغييرًا بنزول محمد هاني بدلاً من محمود متولي، قبل أن يتبعه بتغيير ثالث وأخير بنزول  أيمن أشرف بدلاً من اليو بادجي

وفي الدقيقة 74، رواغ حسين الشحات مدافع صن داونز على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بمدافعي الفريق الجنوب إفريقي.

وفي الدقيقة 78، نجح أليو ديانج لاعب الأهلي مراوغة أكثر من لاعب وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها كانت بعيدة عن المرمى.

وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب 2/0 عن طريق علي معلول والذي أقيم بينهما مساء السبت الماضي على استاد القاهرة الدولي. ومن المنتظر أن يواجه الاهلي الفائز من مباراة النجم الساحلي التونسي والوداد البيضاوي المغربي وسيلتقي الفريقان في التاسعة مساء اليوم السبت.
تابع مواقعنا