الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطة وقائية ُمحكمة لرفع كفاءة مستشفى العجمي لتخصيصه “مستشفى عزل” بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
السبت 07/مارس/2020 - 07:16 م

قال مصدر بمديرية الصحة بالاسكندرية، إن أعمال التجهيزات بمستشفى العجمى العام، تجرى على قدم وساق، وذلك للبدء فى عملها كمستشفى لعزل الحالات المشتبة فى إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أنه تم وضع خطة وقائية لرفع كفاءة المستشفى، والتأكد من جاهزيته للعزل، كما تم نقل جميع الأجهزة الطبية الخاصة للغسيل الكلوى، وتوزيعها على عدد من المستشفيات وفق خطة مسبقة، وكذلك توزيع المرضى رواد المستشفى.

وأكد المصد، أن المديرية متمثلة فى القطاع الوقائى، وضعت خطة وقائية مُحكمة، للتحكم فى العدوى، بداية من وصول المريض مرورا بمراحل الكشف والعزل وتلقى العلاج، وكذلك السيطرة على مبنى المستشفى بجميع طوابقه وغرفه حتى يكون مصدر أمان للمواطنين وليس مصدر رعب.

وتابع المصدر، خلال ساعات قليلة، سيبدأ الإعلان عن جاهزية مستشفى العجمى لاستقبال الحالات المشتبه فى إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وخصصت وزارة الصحة والسكان، 26 مستشفى لعزل الحالات الإصابة المشتبه بحملهم فيروس كورونا المستجد، بعد أن كان مستشفى النجيلة في محافظة مطروح هو المستشفى الوحيد، حيث خصصت وزارة الصحة مستشفى العجمى مقراً لعزل المشتبة بإصابتهم بفيروس كورونا بمدينة الاسكندرية.

وكانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أعلنت إجراء تحاليل لـ 2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى اليوم الجمعة 6 مارس.

تابع مواقعنا