السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحرين تطالب القادمين من مصر و3 دول أخري عزل أنفسهم داخل المنزل بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/مارس/2020 - 10:02 ص

طلبت السلطات في دولة البحرين، من من الأشخاص القادمين إليها من 4 دول عزل أنفسهم داخل المنزل، وذلك بسبب الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وجاءت الدول التى طلبت وزارة الصحة البحرينية عزل القادمين منها لأنفسهم، هم مصر ولبنان، وإيطاليا وكوريا، لمدة أسبوعين اعتبارا من تاريخ عودتهم إلى البلاد.

وقالت الوزارة في تدوينة لها على صفحتها لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ندعو القادمين من إيطاليا وكوريا ومصر ولبنان خلال الأسبوعين الماضيين إلى عزل أنفسهم منزليا لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم وتسجيل موعد للفحص من خلال موقع وزارة الصحة أو الاتصال بـ 444”.

وأعلنت السلطات الإيطالية أنه سيتم إقرار مرسوم جديد يتضمن تدابير قاسية سيشمل ذلك سلطة فرض غرامات على أي شخص يقبض عليه وهو يدخل أو يغادر لومباردي، المنطقة الأكثر تضررا من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت مصادر بحسب صحيفة الجارديان، أن الحكومة الإيطالية ستقوم بإغلاق منطقة لومباردي الشمالية، في إطار محاربة واحتواء انتشار الفيروس التاجي، وأنه سيتم الإعلان عن مشروع مرسوم يمدد المناطق المحظورة، المسماة “المناطق الحمراء”، ويأمر الناس بعدم الدخول إلى المنطقة أو مغادرتها، فى ظل مكافحة البلاد لاحتواء أسوأ تفش في أوروبا لـ Covid-19، والذي أودى بحياة 233 شخصًا وأصاب ما مجموعه 5883 شخصًا.

تابع مواقعنا