الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحليل الفيروس كورونا.. كل ما تريد معرفته عن أسعار وأماكن تحليل فيروس كورونا في مصر

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 08/مارس/2020 - 10:35 ص

ينشر “القاهرة 24“، أماكن وأسعار تحليل فيروس كورونا داخل مصر، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن عن توفير عدة أماكن لإجراء تحليل الفيروس المستجد، من خلال المعامل المركزية، والتي تم الإعلان عن أسمائها.

وعن أسعار وأماكن تحليل فيروس كورونا في مصر تأتي أماكن التحليل، والتى تتمثل في معمل الفيروسات، ومعمل أبحاث الدم، ومعمل الأبحاث الحيوية، ومعمل الكيمياء الصحية، ومعمل الأغذية، ومعمل الباثولوجي، ومعمل البكتريولوجي الإكلينيكي.

وقالت الوزارة، أنه تم تجهيز هذه المعامل على أعلى مستوى لإجراء تحليل PCR، خاصة بعد إعلان عدد من الدول العربية إجراء ذلك التحليل لاشتراط دخول الوافدين المصريين من ضمنهم المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، وبيان الحالة الصحية للوافد وهل مصاب من فيروس كورونا من عدمه.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التحليل يحسم حالة المصاب بشكل كبير، ويحدد وجود الفيروسات في جسمه، وكمية انتشارها داخل الدم، وأن نتائج ظهور العينة بالسلب أو الإيجاب يكون خلال 3 أيام من سحب العينة، وإجراء التحليل في المعامل المركزية.

وزراء الصحة والسياحة والطيران يتابعون إجراءات الحجر الصحي بشأن فيروس كورونا بمطار الأقصر (صور)

وعن أسعار تحليل فيروس كورونا تتراوح تسعيرة إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد من 900 لـ1000 جنيه، والأجانب يبلغ سعره 70 دولار، ويتم إجراءه فقط في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، والتي تقدم نتائج متميزة ودقيقة في عملية الكشف عن الفيروس بالسلب أو الإيجاب.

وأكدت وزارة الصحة أن المسافر يسمح له بأخذ نتيجة التحليل قبل موعد سفره بـ24 ساعة، ويشترط وجود جواز سفره، وتذكرة الطيران لتأكيد السفر وإجراء التحليل حتى تسمح الدول بدخول أراضيها، وفى  حالة اكتشاف المرض وتأكد إصابة الشخص الذي أجرى له التحليل يتم إخطار وزارة الصحة، ويتم نقله إلى المستشفيات التي خصصتها الوزارة والمجهزة طبياً لتلقى العلاج.

وأعلنت وزارة الصحة أمس السبت، ظهور حالات جديدة داخل الباخرة المحتجزة فى محافظة الأقصر، وتم عمل كافة الإجراءات اللازمة للمخالطين لعائلات المصابين  للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا الجديد، وأنه تم تدشين موقع إلكتروني مخصص لإعطاء المواطنين المعلومات الوقائية للحظر من انتشار ظاهرة فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر طبية أن 34 شخص الذين جاءت حالتهم جديدة بفيروس كورونا تم اتخاذ إجراءات عزلهم بمستشفى النجيلة في مرسى مطروح، وتم ترحليهم عبر طائرة، وتم واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض.

تابع مواقعنا