الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسئول سوداني: تدويل قضية سد النهضة الإثيوبي لا يمكن أن توقف المشروع

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/مارس/2020 - 06:20 م

أعلن الأمين العام لهيئة الطاقة والتعدين والكهرباء والتنظيم السودانية، المهندس تيجاني آدم، أن تدويل قضية سد النهضة الإثيوبي لا يمكنها أن توقف المشروع، ولا يزيد ذلك إلا تعقيد الأمور وتأخير الحلول المتوقعة، منوها إلى أنه لا يتفق مع تدويل قضية سد النهضة”.

وأشار في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإثيوبية، إلى أن تدخل الأطراف الآخرى سيعقد الأمور بدلًا من تسهيل الحوار لحل المشكلات، مؤكدا أنه ضد تدويل هذا الملف”.

سامح شكري يسلم الرئيس العراقى رسالة السيسي بشأن سد النهضة

وأوضح الأمين العام أن تدويل قضية سد النهضة لا يفيد البلدان المعنية في هذا الشأن، وأن تدخل الأطراف الدولية في هذا الشأن سيؤجل الحلول؛ ولن يوقفوا المشروع.

وتابع: “أنا مسلم، وفي الإسلام يجب أن تبحث دائمًا عن مصلحة جيرانك ، ولكن أيضًا لا تنسى نفسك”.

وأكد خبير الطاقة أن لإثيوبيا الحق الكامل في استغلال مواردها الطبيعية وبناء سدها، بما أن أصل النهر من اثيوبيا ، فدع شعب إثيوبيا يأخذ احتياجاته ، ثم يذهب الباقي إلى السودان والباقي يذهب إلى مصر. هذه هي الحلول الصحيحة. لذلك ، ستصل الدول الثلاث إلى حل وسط “.

وشرح تيجاني آدم: “علينا أن نعمل بجد للاستفادة من هذه الفرصة لتحقيق أقصى استفادة، مضيفا “أنا متأكد من أنه بعد ملء السد لأول مرة، سوف يتدفق الماء كالمعتاد على مجراه الطبيعي، وبعد ذلك لن تكون هناك مشاكل”.

تابع مواقعنا