الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تم تعقيم فصول الطفلين.. حقيقة ظهور حالات كورونا في إحدى مدارس القاهرة (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/مارس/2020 - 01:05 م

تداولت أنباء خلال الساعات الماضية، عن ظهور أول طالب مشتبه بإصابة بفيروس كورونا في أحد المدارس الخاصة بالقاهرة، مما دفع إدارة المدرسة لغلق فصلين جراء هذه الأنباء.

وقالت إحدى أولياء الأمور، إنه تم اشتباه في حالتين لطفلين أشقاء، أحدهما في الابتدائي والثاني في رياض الأطفال، كانوا يقطنون في العمارة التي سكن بها أحد مصابي فيروس كورونا، والذيت ثبت إيجابية تحليلهم، مشيرين إلى أن المدرسة هي “فيوتشر رايز_ إشراقة الغد”.

أول تعليق من مدرسة “فيوتشر رايز” على أنباء ظهور حالات كورونا

وتواصلت “القاهرة 24“، مع إدارة مدرسة “فيوتشر رايز”، والتي أكدت على أن ما حدث هو أن هناك طفلين يقطنان في العمرة التي يقطن بها المصري العائد من فرنسا، والذي تم إعلان إيجابية تحليله وإصابته بكورونا.

وأضافت المدرسة، أن والدة الأطفال كانت متخوفة، وقامت بإبلاغ المدرسة أنه تم اكتشاف حالة كورونا في العقار الذي يسكنون فيه، وأن الطلاب سيتغيبون.

وأكدت إدارة المدرسة، أنهم اتخذوا إجراء احترازي، وقاموا بتطهير المدرسة، وإبلاغ وزارة الصحة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، مشيرًا إلى أن هناك لجنة من الصحة تابعت الأوضاع في المدرسة اليوم.

وأشارت المدرسة، إلى أن الطلاب حضروا اليوم للمدرسة لاستكمال العملية التعليمية بشكل طبيعي، وسط متابعة من وزارة الصحة.

وسط مطالب بتعليق الدراسة.. “التعليم” تشدد إجراءاتها للوقاية من “كورونا” في المدارس

وارتفعت مناشدات أولياء الأمور، للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ومسئولي الوزارة، بتعليق الدراسة وسط بعد مؤتمر وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، للإعلان عن تفاصيل حالات كورونا في مصر.

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى من الأمراض بصفة عامة، وفيروس “الكورونا” بصفة خاصة، مؤكدةً على أنه حتى الآن لا توجد أي نية لتأجيل أو تعليق الدراسة، وأن تلك القرارات تعود إلى وزارة الصحة والجهات المعنية بالدولة.

وعممت الوزارة منشور علي كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس يحمل توقيع نائب الوزير لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي، لزيادة الإجراءات الاحترازية عبر ٥ بنود رئيسية، وأبرزها مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية من أمراض الجهاز التنفسي.

وأشارت الوزارة، إلى أن البنود تشمل تمكين الطلاب في المدارس من غسيل أيديهم بصفة مستمرة، ومتابعة الطلاب الوافدين والمصريين العائدين من خارج مصر خلال الفترة الماضية، وتقليل التجمعات الطلابية الغير لازمة مع زيادة المساحات بين الطلاب فيما لا يقل عن متر، ومخاطبة إدارات المدرسية لتنبيه على الطلاب باستعمال المناديل عند العطس.

مطالب بتعليق الدراسة والوزارة تؤكد استمرارها.. هل ستطبق “التعليم” لوائح الغياب؟ (تقرير)

تابع مواقعنا