الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد انتهاء حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية 2020

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 09/مارس/2020 - 03:37 م

انطلقت الحملة القومية، للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني في مصر، وذلك للأطفال الذين تبلغ أعمارهم ما بين سن تسعة أشهر وحتى سن ست سنوات، وقد بدأت الحملة منذ أمس 8 مارس 2020، وستنتهي يوم الخميس 26 من مارس الجاري، بعد الانتشار في كافة محافظات الجمهورية لإخضاع الأطفال فيها للتطعيم من الحصبة ومن الحصبة الألماني.

وفي هذا السياق قد أعلن وكيل وزارة الصحة بالشرقية استعداد المحافظة لاستقبال وإجراء التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني لأبناء المحافظة، البالغ عددهم حوالي 1090605 طفلًا، حيث استعدت المحافظة بعدد 1349 فرقة طبية تم تدريبها على أعلى مستوى، وقد تم تقسيمها إلى 313 فرقة طبية بالمدن، و1036 فرقة طبية بالريف، هذا بالإضافة إلى 469 فرقة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة في الشرقية، و808 فرق طبية متحركة بمراكز الشباب والنوادي وأماكن التجمع بالمحافظة.

موعد انتهاء حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية 2020

وعن الدقهلية، فقد أوضحت مديرية الصحة بها إنها تجهز حوالي 1200 فرقة طبية مدربة منها ما هو ثابت على أرض النوادي والمراكز الطبية والوحدات الصحية ومنها ما هو متحرك داخل قرى ومدن محافظة الدقهلية، وكل ذلك لتطعيم أطفال المحافظة الكائنة أعمارهم ما بين 9 أشهر وحتى 6 سنوات، والبالغ عددهم 930 ألف طفل وطفلة.

وعن أعداد الأطفال بمحافظة شمال سيناء والتي تستهدفهم مديرية الصحة هناك، فإنهم 88233 طفلًا وطفلة، وقد ترأس الدكتور سعيد مرجان، استشاري القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب القومي، الفريق الطبي في شمال سيناء المسئول عن التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني.

وقد أعلنت الوزارة عن أن سن الأطفال الخاضع أعمارهم للتطعيم من الحصبة والحصبة الألمانية في المحافظات الحدودية مثل أسوان والبحر الأحمر ومرسى مطروح والوادي الجديد وجنوب سيناء وشمال سيناء، قد وصل عددهم من سن 10 أشهر وحتى 10 سنوات وليس 6 سنوات، وذلك لأن عدد منافذ الدخول إليها كثيرة.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أن حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني تستهدف حوالي 16 مليون طفل في كافة قرى ومدن ومحافظات جمهورية مصر العربية، وقد انطلقت الحملة تحت شعار “حصنوا نفسكم من الحصبة” أمس الأحد.

تابع مواقعنا