الجمعة 07 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نماذج امتحانات الثانوية العامة 2020 من موقع وزارة التربية والتعليم

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 09/مارس/2020 - 04:54 م

نشرت وزارة التربية والتعليم، نموذجين من نماذج البوكليت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2020، أمس الأحد، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، من خلال الرابط http://elearning.moe.gov.eg/.

يأتي ذلك في ضوء الجهود التي تبذلها الوزارة لإعداد الطلاب لإمتحانات الدور الأول من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020.

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، على حرص الوزارة بكل أجهزتها وقطاعتها، على تدريب وتهيئة الطلاب على شكل ورقة الإمتحان والعمل على الإعداد الجيد للطلاب لخوض إمتحانات الثانوية العامة.

رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين
رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين

كما أشار حجازي أن تلك النماذج التدريبية التي نشرها الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم شاملة كل أجزاء المنهج الدراسي بالكامل، وأعدت بمواصفات الورقة الإمتحانية التي يعدها المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي. وجاءت بنفس عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة من المواد الدراسية.

ونصحت الوزارة طلاب وطالبات الثانوية العامة لكل شعبة من شعب الثانوية العامة بضرورة التدريب على حل أسئلة اختبارات النماذج، التي رفعت على موقع الوزارة الرسمي في كل مادة من المواد الدراسية. مما يؤهلهم لخوض امتحانات الفصل الدراسي الحالي.

يأتي رفع نموذجين من نماذج البوكليت الخاصة بإمتحانات الثانويى العامة للعام الحالي2020، بعد نشر الوزارة تصور مقترح لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020، والتي من المقرر لها أن تنطلق في يونيو المقبل.

ونشر هذا المقترح الرسمي على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويستهل بإمتحان اللغة العربية في 7 يونيو، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 4 يوليو.

والذي جاء كالتالي:

الجدول المقترح
الجدول المقترح

 

ومن المنتظر أن تعقد الوزارة اجتماعًا مع المكتب التنفيذي لإتحاد طلاب مدارس مصر، لمناقشة تعديلاتهم المقترحة المطلوب إجراؤها على التصور الذي طرحته وزارة التربية والتعليم، والوصول للتصور النهائي لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020، ويعتمد بعدها رسميًا من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وفي سياق متصل أعلن اتحاد طلاب مدارس مصر في بيان سابق له، عن فتح باب تلقى الآراء والمقترحات للجدول من خلال رسائل الصفحة الرسمية للاتحاد، عبر “فيس بوك”.

يذكر أن أن نظام البوكليت هو نظام تطبقه الوزارة المصرية بهدف منع الغش الإلكتروني لضمان التكافؤ بين الطلاب والعمل على منع الدروس الخصوصية، حيث تعتمد الإجابة على الفهم وليس الحفظ، وهو عبارة عن كراسة امتحانية تضم الأسئلة ومساحات متروكة للإجابة.

تابع مواقعنا