الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك رسمي من جامعة الزقازيق لمواجهة فيروس كورونا (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 03:42 م

أعلن الدكتور عبدالسلام عيد، عميد كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق، تأجيل جميع المؤتمرات والندوات التي كان مُقررًا لها أن تُقام بالمركز العلمي بالكلية؛ وذلك كإجراء احترازي لمواجعة فيروس “كورونا” المُستجد.

وأشار عميد كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق، في بيانٍ له، اليوم الثلاثاء، إلى أن تعليق المؤتمرات والندوات يأتي اعتبارًا من اليوم ولحين إشعار آخر، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين.

وشملت تعليمات رئيس مجلس الوزراء تعليق الفعاليات التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، وذلك لحين إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازي التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس “كورونا” المُستجد (covid-19)، ارتفعت إلى 26 حالة سلبية من أصل الـ 59 حالة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وذلك بعدما ثبتت سلبية تحاليل الفيروس لـ 5 حالات بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الحالة الصحية لتلك الحالات مستقرة تمامًا ولا يزالوا موجودين بالمستشفى المُخصص للعزل، حيث يتلقون الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا