السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. وزارة الري تُعلن حالة الطوارئ لمواجهة موجة الأمطار والسيول خلال الأيام المقبلة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 06:34 م

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً مع رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات والقيادات التنفيذية للوزارة، لاستعراض خطة مواجهة النوّه القادمة من الأمطار والسيول التى تضرب البلاد من يوم 12 إلى 14 الشهر الجاري.

ووجه الدكتور عبد العاطى بإعلان حالة الطوارئ والاستنفار العام لكافة أجهزة الوزارة مع مراجعة محطات الرفع ومخرات السيول وحالة السدود وتخفيض مناسيب النوع والمصارف، خصوصا في الدلتا ومراجعة مهمات مراكز الطوارئ مع التنسيق مع السادة المحافظين وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للتعامل مع الموقف.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الرصد والتنبؤ التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى قد رصد تعرض البلاد لموجة شديدة من الأمطار والعواصف والرياح خلال الأيام القادمة، وأن معدلات الأمطار قد تصل فى بعض المحافظات إلى ٤٠ مللى وأشارت البيانات إلى تعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وايضا الشرقية والقليوبية والقاهرة لموجه أمطار شديدة، مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات للتعامل معها.

وجدير بالذكر أنه تم استعراض استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات القادم من خلال تطهير وصيانة الترع والمصارف والتأكيد على جاهزية محطات الطلمبات فى ضوء خطة الوزارة السنوية، التى تهدف الى الوفاء بتلبيه كافة الاحتياجات المائية للشرب والزراعة والصناعة وكافة الأغراض.

تابع مواقعنا