الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل إلغاء العمل بالبصمة للعاملين بالأمانة العامة بمجلس النواب

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 11/مارس/2020 - 04:01 م

بات انتشار فيروس “كورونا” في مختلف دول العالم، رعبًا لجميع الأشخاص، الأمر الذي جعل العديد من مؤسسات الدولة تقرر أن تأخذ بعض الإجراءات الوقائية منعًا لانتشاره داخل هذه المؤسسة، وخاصة في مصر بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان مؤخرًا عن ظهور حالات إيجابية من المصريين والأجانب الحاملين للفيروس القاتل.

وكان آخر تلك المؤسسات مجلس النواب، عندما قرر أن إعفاء جميع العاملين بالأمانة العامة بالبرلمان، من استخدام جهاز البصمة، لإثبات الحضور، والاكتفاء فقط باستخدام كارت الدخول بوابات المجلس، وذلك من اليوم الأربعاء ولمدة 14 يومًا.

وأضاف المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، في بيان، يجب على العاملين ضرورة الإلتزام بالإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على الصحة العامة، واتخاذ الإجراءات الوقائية.

إلغاء توقيع الموظفين بالبصمة في محافظة البحيرة بسبب كورونا

لم يكن فقط البرلمان، قررت بعض الجهات الرسمية والمصالح الحكومية بالدولة، إلغاء التعامل بنظام البصمة.

حيث أصدرت كل من محافظة المنوفية، وجامعة القاهرة، والنيابة العامة، والشركة المصرية للاتصالات، ووزارة التنمية المحلية، وهيئة مترو الأنفاق، وجامعة بني سويف، بيانات تشير فيها إلى منع نظام البصمة.

وإجراءت منع نظام البصمة المتبع في الجهات التي تضم الكثير من الموظفين بقرار الشركة المصرية للاتصالات والتي أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن منع العمل بنظام البصمة واستبداله بالتوقيع في كشوف الحضور والانصراف، وتطبيق ذلك القرار في جميع المباني التابعة للشركة المصرية للاتصالات ومباني الكول سنتر، بالإضافة إلى اتباعها وسائل وقاية أخرى كتنظيف المكاتب ودورات المياه وتوفير السوائل المعقمة، وتقديم الرعاية الطبية لمن تظهر عليهم أية أعراض للمرض، مشيرة إلى أن القرار سيستمر لحين الانتهاء من حالة الوقاية الاحترازية من وباء كورونا.

وفي نفس السياق، قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، الثلاثاء الماضي، إلغاء توقيع البصمة في الحضور والانصراف للموظفين داخل كافة المصالح والمؤسسات الحكومية بالمحافظة، كإجراء وقائي لمجابهة فيروس كورونا المستجد من دولة الصين، واجتاح عدة دول وأصاب عشرات المصريين.

وقرر محافظ البحيرة من خلال الإشارة التى وصلت لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية، أن يتم العودة إلى نظام التوقيع بالدفاتر أو باستخدام ماكينة التوقيع بالكارت أو جهاز بصمة العين وذلك لحين إشعار آخر.

تابع مواقعنا