الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية توضح حقيقة تعرض مصر لإعصار قوي قادم من العراق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 11/مارس/2020 - 05:24 م

نفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية شائعة تعرض مصر لإعصار مدمر قادم من العراق إلى أراضيها خلال الأيام القادمة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الصور المغلوطة بشأن الإعصار، معتبرة هذا كله شائعات غير حقيقية.

وقد أوضحت إدارة الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن البلاد ستتعرض لإعصار مدمر، كما ذكر البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، بل وأطلقوا على الإعصار المزعوم القادم لمصر من العراق اسم “إعصار منخفض التنين”.

وأضافت الهيئة أن الإعصار عبارة عن منخفض عميق نتيجة ضغط جوي منخفض ينتج عنه رياح نشطة وعواصف ترابية في جنوب البلاد، وقد حذرت الهيئة المواطنين بمصر من عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

حالة الطقس فى مصر - أرشيفية
حالة الطقس فى مصر – أرشيفية

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية قد أعلنت في بيان لها، أن حالة الطقس في جمهورية مصر العربية ستكون غير مستقرة، وذلك لمدة ثلاثة أيام تبدأ من يوم الخميس الموافق 12 مارس الجاري، وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس.

وقد نوهت هيئة الأرصاد أن الطقس خلال الفترة التي حددتها سيكون غير مستقر، وسيصاحبه سقوط أمطار غزيرة في قطاعي الوجه البحري والسواحل الشمالية في مصر.

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

وستمتد الأمطار شديدة الغزارة والمصاحبة برعد حتى قطاع القاهرة الكبرى، ومن الممكن أن ينتج عنها سيول خليج السويس وسيناء والبحر الأحمر، وجنوب مصر.

أما عن حالة الطقس في جنوب سيناء والبحر الأحمر، فأضافت الهيئة أن هذه البلاد بالإضافة إلى جنوب البلاد ستشهد طقسا منخفض الحرارة يوم الجمعة، ورياحا مثيرة للأتربة والرمال، ربما تصل لحد العاصفة التي تؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر.

كما ذكرت الهيئة في بيانها الرسمي، أن قطاع القاهرة الكبرى سيشهد طقسا منخفض في درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس الجاري، وذلك خلال الفترة المقبلة التي حددتها الهيئة والتي ستبدأ من يوم غد الخميس 12-3-2020 وحتى يوم السبت المقبل الموافق 14 من مارس الجاري، مع سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا، ورياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من القاهرة.

تابع مواقعنا