الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على خطة السكة الحديد لمواجهة موجة الطقس السيئ (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/مارس/2020 - 12:27 م

تفقد المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة، محطة القاهرة، لمتابعة انتظام العمل بها والتأكيد على الإجراءات المتخذة لمواجهة موجة الطقس السيئة، كما تفقد غرفة التحكم المركزي لمسير القطارات على جميع خطوط الهيئة.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيانها اليوم، مرور رئيس الهيئة بمحطة القاهرة للتأكيد على انتظام العمل بالمحطة وتواجد قيادات الهيئة والعاملين بمواقعهم.

أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد

ومن جانبه، أعلن رسلان، حالة الطوارئ لمجابهة الظروف الجوية الصعبة، مُصدرًا تعليماته للمسئولين بهندسة السكة والإشارات فيما يخص تأمين السكك والتحاويل بالانتشار على جميع الخطوط لتأمين حركة مسير القطارات عليها وإزالة أي عارض من شأنه تعطيل حركة مسير القطارات نتاج الأمطار والظروف الجوية الغير مستقرة.

أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد

وفي ذات السياق، وجه رئيس الهيئة بتواجد كافة المسئولين بنطاق أعمالهم لإمكان التعامل مع أية اعطال قد تحدث نتيجة سوء الأحوال الجوية، وكذا توجيه التعليمات لسائقي القطارات للمسير بحذر في المواقع المعرضة للأمطار والرياح، وتخفيض سرعة القطارات طبقًا للتعليمات، كما وجه رسلان برفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى على مستوى مناطق الهيئة وتفعيل دور غرفة العمليات المركزية بالسكة الحديد وكذا التواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالمناطق من خلال المراقبات المركزية ووسائل الربط الأخرى.

أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد

كما أكد رسلبان، على أن الهيئة تتعاطى مع هذه الأحداث والحالات المتعلقة بسياساتها التشغيلية القائمة على السلامة والأمان والانضباط بجدية والتزام” ويقوم العاملين بكل ما يلزم للتأكد من أن معايير التشغيل والسلامة متبعة بكافة المناطق.

 

تابع مواقعنا