الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار 5 منازل في موجة الأمطار الغزيرة بالبحيرة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 13/مارس/2020 - 07:09 م

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة تعرضت خلال 24 ساعة الماضية إلى كمية أمطار غير مسبوقة لم تشهدها البحيرة من قبل، حيث تم التعامل معها على الفور كما تم رفع معظم التراكمات من جميع المناطق من خلال استخدام اكثر من ٨٠٠ معدة استطاعت تلك المعدات الحد من الاثار الناجمة عن تلك الموجه بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات (التنفيذية والقوات المسلحة ومديرية الامن وشركات المياه والري والصرف الصحى والكهرباء ومديريات الخدمات والمشاركة المجتمعية).

وأضاف المحافظ، وفقا لبيان صحفي صادر قبل قليل، من داخل غرفة إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، أنه نتيجة الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة، أسفرت عن انهيار عدد 5 منازل، وتم إخلاؤهم بالكامل، ولم يسفر ذلك سوى عن حالتي إصابة بكسور طفيفة وبسيطة، وتم تقديم الاسعافات اللازمه لهما وحالتهما مستقرة.

وأكد المحافظ على أن الخطوات الاستباقية التى قامت بها المحافظة كان لها دور كبير فى تخفيف حدة ومخاطر تلك الأزمة، والحفاظ على امن وسلامة وأرواح المواطنين.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن هناك جهودا كبيرة تتم فى القطاع الجنوبى للمحافظة تحت اشراف الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، حيث تم ضمن الخطوات الاستباقية والاحترازية التى قامت بها المحافظة إخلاء عدد 800 مواطن بمنطقة “عفونة” بوادى النطرون، نظرا لانخفاض المنطقة، وذلك لضمان سلامتهم وأمنهم، حيث تم تسكينهم بعدد 80 وحدة سكنية بالإسكان التابع للمحافظة، حرصا على امنهم وسلامتهم وتقديم كافة اوجه الدعم والرعاية ووسائل المعيشة.

وأكد آمنة على استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية على مدار 24 ساعة وحتى مساء غد السبت، كما ستظل جميع الوحدات منتشره بشوارع مدن وقرى المحافظة لحين الانتهاء من رفع كافة الآثار الناجمة.

تابع مواقعنا