السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تفعيل المبادرة التوعوية لـ”الفيس بوك” ووزارة الصحة المصرية

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 13/مارس/2020 - 07:37 م

تحت شعار “ساعد في منع انتشار فيروس كورونا” شهدت الساعات الماضية بدء تفعيل مبادرة موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، في رسالة تظهر لمستخدمي الموقع جاءت كالتالي: “عندما يتعلق الأمر بالصحة، كلنا نريد الأفضل لأنفسنا ولعائلتنا، يمكنك التعرف على أحدث المعلومات من وزارة الصحة والسكان حتى يتسنى لك المساعدة في منع انتشار فيروس كورونا المستجد”كوفيد-19”.

وتضمنت رسالة الفيس بوك موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بالتوعية من فيروس كورونا، وهو: https://www.care.gov.eg/Default.html

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك المبادرة جاءت بعد إعلان الرئيس التنفيذي لـ “فيسبوك” مارك زوكربرغ، دعم كل من منظمة الصحة العالمية وزارات الصحة بالعالم، بهدف نشر الوعي بفيروس كورونا المستجد، وفي ضوء محاربة الشائعات المتداولة على الموقع التي تخص الفيروس.

الموقع الرسمي للصحة الخاص بكورونا
الموقع الرسمي للصحة الخاص بكورونا

وأضاف مجاهد أن الصحة ستقوم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بإمداد “فيسبوك” بالمحتوى العلمي التوعوي، ويقوم “فيسبوك” بدوره بإيصاله إلى أكبر عدد من المصريين وغير المصريين داخل مصر. ويأتي ذلك أنه ضمن خطة وجهود وزارة الصحة والسكان المصرية لنشر الوعي الصحي بالإجراءات الوقائية ومحاربة الشائعات لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الهدف منها محاربة الشائعات والقضاء على تداول المعلومات الصحية غير الدقيقة والتي تثير الفزع لدى المواطنين، وبموجب هذا التعاون تصبح الصحة المصرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، هما المصدر الوحيد للمعلومات الصحيحة عن الفيروس في مصر.

ولفت مجاهد أن المصدر الوحيد لنتائج بحث المستخدمين على “فيسبوك” عن فيروس كورونا، سيكون الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة الخاص بالتوعوية بالفيروس ”care.gov.eg”. وسيتم تحديث المحتوى على الموقع بصفة دورية لضمان وصول المعلومات المحدثة والصحيحة إلى الجمهور.

وستستمر الحملة التوعوية على “فيس بوك” بدءًا من اليوم وحتى أسبوعين، بهدف زيادة الوعي عن طريق نشر الرسائلة التوعوية المعتمدة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا