الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواعيد البرامج التعليمية على التلفزيون بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 15/مارس/2020 - 11:36 ص

خطة برامجية جديدة يسير وفقًا لها التلفزيون المصري من خلال شبكة القنوات التعليمية لجميع المراحل التعليمية على شاشاته، لمواكبة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة فى المدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

حيث جاءت تلك القرارات فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وكان هناك طرق بديلة لتوصيل المادة التعليمية للطلاب، حيث إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أمس، أنه لا يوجد تغيير في خطة الامتحانات.

بعد تعطيل الدراسة.. “الوطنية للإعلام” توجه قطاعاتها استعدادًا لتكثف البرامج التعليمية

جاءت خطة تفعيل دور البرامج التعليمية على التلفزيون المصري، في الوقت الذي قامت فيه دولة فرنسا بتفعيل الدروس التعليمية عبر شاشات التليفزيون، بعد قرار رئيسها إيمانويل ماكرون تعليق الدراسة فى جميع أنحاء فرنسا، ومصر الآن تحذو حذوها.

وتبث شبكة القنوات التعليمية على تردد 11757 أفقى على النايل سات “EDU 1 “، وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة، وتكثف جهود العاملين بالشبكة التعليمية لتوفير أداة اتصال مع الطلاب لتلقى أسئلتهم واستفساراتهم.

مواعيد البرامج التعليمية على التلفزيون

ومن المقرر أن تبث القناة على مدار 24 ساعة دون انقطاع، منها 10 ساعات بث مباشر، وتعاد البرامج الدراسية في الساعات الأخرى من اليوم، حيث تشمل الخطة البرامجية دروسًا تغطى المناهج الدراسية بدءًا من الصف السادس الابتدائي، وحتى الثالث الثانوي، أما مرحلة ما قبل 6 ابتدائي نقدم لهم برامج أطفال تعليمية.

ويأتي اهتمام وزارتي التعليم والإعلام بالقنوات التعليمية خلال الفترة المقبلة، لأهميتها وحاجة الطلاب إليها، إذ أنها القناة الخدمية الوحيدة فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة الوطنية للإعلام.

بعد تعليق الدراسة.. الحكومة: يتعين على المواطنين اتخاذ كل ما يلزم لحماية أبنائهم من الخروج للشوارع

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخطة البديلة لاستئناف العملية التعليمية بعد قرار تعطيل الدراسة في المدراسة، مشيرًا إلى أنه سيتم تعويض ذلك بالدراسة في المنزل.

وقال وزير التعليم، إن الوزارة تقوم بإعداد تعليمات “للدراسة من المنزل” للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن في جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكتروني خاص بهذا، في حال تعليق الدراسة في أي مدرسة أو إدارة “في أحوال الضرورة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للصفوف من العاشر حتى الثاني عشر، تستطيع الدراسة من خلال بنك المعرفة المصري والتقنيات الحديثة، أما الصفوف من KG1 حتى الصف الثاني، فهي على النظام الجديد الخالي من الامتحانات.

وأكدت الوزارة أن بنك المعرفة غني بجميع الدروس والمقررات الدراسية لجميع الصفوف الدراسية، ويوجد عليه بالفعل شرح مواد الثانوية المعدلة وفيديوهات تفاعلية لطلاب جميع المراحل، بجانب بث اختبارات على موقع الوزارة لتدريب الطلاب على امتحانات.

الحكومة: مد العام الدراسي في الإجازة الصيفية حال تعطل الدراسة لمدة شهر

تابع مواقعنا