الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد عثمان يدلي بصوته في “انتخابات المحامين”: “من أجل غدٍ أفضل لنقابتنا”

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 15/مارس/2020 - 12:30 م

أدلى المحامي محمد عثمان، نقيب محامين القاهرة السابق، بصوته في انتخابات المحامين، والذي انطلقت صباح اليوم، في النقابة العامة للمحامين.

ومن جانبه، قال عثمان في تصريحات له على “فيس بوك”، “أثناء أداء الواجب الانتخابى والنقابى بالتصويت فى انتخابات نقابة المحامين، اعرق النقابات المهنية فى الوطن العربي”.

 

وتابع نقيب محامين القاهرة السابق، “كالمعتاد سنصطف جميعًا خلف نقابتنا ومجلسها الجديد، لرفعه المحاماة وتحقيق طموحات وآمال المحامين فى غد أفضل”، متابعًا: “المحاماة تنتصر للحقوق والحريات وقضايا الوطن”.

كمال مهني عضو نقابة المحامين يقدم كشف حساب للجمعية العمومية

ويخوض أعضاء الجمعية العمومية معركة اختيار نقيب عام جديد يجلس على مقعد رئيس اتحاد المحامين العرب، و25 عضو مجلس يمثلون جموع أبناء مهنة المحاماة.

أسماء كثيرة تتنافس على كسب ثقة المحامين خلال الانتخابات النقابية من بينها أعضاء في مجلس النقابة العامة الحالي، الذي ينتظر رياح التغيير بموجب ما تسفر عنه نتائج الانتخابات، من بين هذه الأسماء كمال مهنى، عضو المجلس ومقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين، ويخوض المنافسة هذه المرة مرشحا لعضوية النقابة العامة على مقعد استئناف القاهرة.

وقدم مهنى للجمعية العمومية، ما يشبه كشف حساب أعماله خلال الدورة المنتهية ومسيرته في لجنة الحريات بنقابة المحامين، قائلا: إنه يخوض المنافسة في انتخابات المحامين على مقعد استئناف القاهرة، متسلحا بالأمل في تقديم المزيد من الإنجازات إلى نقابة المحامين ورسالة المحاماة، مشيرا إلى أن المجلس المنتهية ولايته قدم ما استطاع بقدر الإمكان في الدورة الماضية التي وصفها بأخطر الدورات، نظرًا لصعوبة الملفات التي تبناها أعضاء النقابة مثل تنقية جداول النقابة من غير المشتغلين.

وقال “مهنى” تبنينا في المجلس ملفات في غاية الصعوبة لكنها كانت فاصلة في مستقبل مهنة المحاماة، ونجحنا في اجتياز تلك الصعاب بقرارات اتسمت بالجراءة لتنقية الجداول من غير المشتغلين، وهذا الملف أساس كل إنجاز حققه مجلس النقابة بقيادة النقيب سامح عاشور؛ وهي أساس كل نجاح في المستقبل، موضحا أن نقابة المحامين حققت لأول مرة في تاريخها فائضا يقارب 750 مليون جنيه، بعد استبعاد 200 ألف من غير المشتغلين بالمهنة.

وانعكس نجاح المجلس على قرارات زيادة الحد الأقصى للمعاشات، حتى وصل إلى 3000 آلاف جنيه في العام الجاري 2020، بينما كان في السابق 1800، وبفضل الفائض المالي من تنقية جداول النقابة، استطاعوا تسخير هذا في خدمة المحامين عن طريق رفع الحد الأقصى للعلاج 10 آلاف جنيه، و50 ألف في بعض الحالات والعمليات، واتخذوا قرارات بدعم عمليات زرع الكبد والحالات المرضية الخاصة.

تابع مواقعنا